انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024|لماذا يدعم قادة عرب ومسلمين في ميشيجان ترامب؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024|لماذا يدعم قادة عرب ومسلمين في ميشيجان ترامب؟, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 01:59 مساءً

دعا الرئيس الأمريكي  السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024  دونالد ترامب، العديد من القادة المسلمين إلى خشبة المسرح لاصعود والوقوف بجانبه معه في تجمع انتخابي في ميشيجان حيث  يغازل الناخبين العرب الأمريكيين والمسلمين المحبطين أو الغاضبين من السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل وغزة في ولاية ساحة المعركة الحاسمة وهى ميشيجان.

ميشيجان تحسم انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

ووفقا لما نقلته الشبكة الأمريكية سي إن إن،  قال دونالد ترامب في ضاحية ديترويت نوفي، التي تقع على بعد نصف ساعة من ديربورن في ميشيجان، والتي أصبحت العام الماضي أول مدينة ذات أغلبية عربية في الولايات المتحدة، "إنهم قادرون على تحويل الانتخابات في اتجاه  آخر".

وقال ترامب في خطابه إنه عقد اجتماعا في وقت سابق من اليوم مع زعماء مسلمين وانضم إليه على المسرح ما وصفتهم  حملته بـ "القادة البارزين للمجتمع المسلم في ميشيجان"، بما في ذلك الإمام بلال الزهيري، الذي وصف ترامب بأنه مرشح "السلام".

دعم العرب لترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

وقال الزهيري "نحن كمسلمين نقف مع الرئيس ترامب لأنه يعد بالسلام - يعد بالسلام وليس الحرب. نحن ندعم دونالد ترامب لأنه وعد بإنهاء الحرب في الشرق الأوسط وأوكرانيا".

وانتقد ترامب حرب إسرائيل في غزة لأسباب تتعلق بالعلاقات العامة، قائلا إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيشه بحاجة إلى "إنهاء الأمر بسرعة". كما انتقد الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس لعدم دعمهما لإسرائيل بشكل كافٍ، على الرغم من أن الإدارة الحالية - وحملة هاريس - رفضت إلى حد كبير انتقاد إسرائيل أو النظر في وقف شحنات الأسلحة إلى البلاد.

ترامب يعادي المسلمين 

ووفقا لما نقلته الشبكة الأمريكية، فانه وخلال شهره الأول كرئيس، في عام 2017، أصدر ترامب أمرًا تنفيذيًا يحظر دخول المواطنين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة لمدة 90 يومًا: العراق وسوريا وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن، ومنع دخول اللاجئين السوريين من دخول الولايات المتحدة وهو القرار الذي ألغاه بايدن فيما بعد.

الاستفادة من غضب العرب الأمريكيين من هاريس 

ولكن سي إن إن، قالت إن حملة ترامب وحلفاؤها  يسعدون إلى الاستفادة من غضب العرب الأمريكيين والمسلمين إزاء استمرار دعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، ومؤخرا في لبنان، من خلال انتقاد هاريس وبايدن من كلا الجانبين  حيث أخبر الناخبين المناهضين للحرب أن ترامب سيضمن السلام وزعم للناخبين المؤيدين لإسرائيل أن الديمقراطيين لا يدعمونهم.

كما ادعى ترامب في تجمعه يوم السبت أن "اليهود والكاثوليك والإنجيليين والمورمون والمسلمين ينضمون إلى قضيتنا بأعداد أكبر من أي وقت مضى والآن يحدث الشيء الأكثر روعة".

وقال ترامب "إن الناخبين المسلمين والعرب في ميشيجان وفي جميع أنحاء البلاد يريدون وقف الحروب التي لا تنتهي والعودة إلى السلام في الشرق الأوسط هذا كل ما يريدونه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق