فائدة البنك المركزي.. مواعيد الاجتماعات المقبلة للجنة السياسة النقدية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , فائدة البنك المركزي.. مواعيد الاجتماعات المقبلة للجنة السياسة النقدية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 02:27 مساءً

ارتفع السؤال عن فائدة البنك المركزي على محركات بحث جوجل خلال الساعات الأخيرة، من قبل عدد كبير من المواطنين المصريين، وخلال التقرير التالي نعرض موعد اجتماعات لجنة السياسة النقدية للإعلان عن سعر فائدة البنك المركزي خلال الفترة المقبلة.

موعد اجتماعات لجنة السياسة النقدية للإعلان عن سعر فائدة البنك المركزي 

وفقًا لموقع البنك المركزي المصري، فإنه يتبقى اجتماعان آخران قبل نهاية العام، أحدهما في 21 نوفمبر 2024 والآخر في 26 ديسمبر 2024، وهو الاجتماع الأخير للجنة قبل انتهاء العام الجاري.

تثبيت أسعار فائدة البنك المركزي

في 17 أكتوبر الجاري، اعلنت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، تثبيت أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، حيث تم تثبيتها عند 27.25% و28.25% على الترتيب، بينما استقر سعر العملية الرئيسية عند 27.75%، كما قررت اللجنة الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%، ويأتي هذا القرار في إطار تقييم المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة.

وفي السياق، علق خبراء اقتصاد بأن قرار البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة خلال الفترة الماضية، هو الأنسب خلال المرحلة الجارية، ومن المتوقع أن يتم تثبيت أسعار فائدة البنك المركزي حتى نهاية العام الجاري، وذلك للسيطرة على التضخم.

وأشار الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، في تصريحات صحفية له، إلى أن اللجنة تتخذ دائمًا قراراتها بحذر بسبب التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى استمرار معدلات التضخم عند مستويات مرتفعة محليًا، خاصة بعد الارتفاع الطفيف الذي شهدته في نهاية سبتمبر الماضي.

وأضاف شوقي: "يسعى البنك المركزي إلى الحفاظ على جاذبية السوق المصرية للاستثمار في أدوات الدين، حيث تستخدم السياسة النقدية أدواتها باستمرار للحفاظ على معدلات التضخم ضمن المستويات المستهدفة."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق