حملة عن «الصدفية» غداً بمستشفى جابر الأحمد الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , حملة عن «الصدفية» غداً بمستشفى جابر الأحمد الخليج برس, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 08:08 مساءً

ينظم قسم الأمراض الجلدية بمستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة غداً حملة توعية تحت شعار «اعرف أكثر عن مرض الصدفية»، بمناسبة اليوم العالمي للمرض الذي يصادف التاسع والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام.

وقال رئيس القسم مقدم طبيب د. هادي الفارس، إن الحملة ستقام في بهو مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة من الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً.

وأضاف أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع ومرضى الصدفية بهذا المرض وأعراضه وكيفية تشخيصه وماهية علامات هذا المرض ومضاعفاته، وكيفية الوقاية منه، وآخر المستجدات والعلاجات والأدوية المستخدمة لعلاج المصابين بهذا المرض.

وأشار الفارس إلى أن الصدفية مرض جلدي مزمن غير معد، يجعل الجلد جافاً ومثيراً للحكة وملتهباً، ويمكن أن يحدث في أي مرحلة عمرية، لكنه أكثر شيوعاً في المرحلة العمرية بين 15 و35 عاماً، كما أنه يصيب الجنسين بنسب متساوية تقريباً، ويؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد، ويضاعف من سرعة نموها، مما يؤدي إلى تراكم الخلايا على سطح الجلد لتشكل قشوراً فضية سميكة وطبقات من الجلد تسمى لويحات الصدفية تكون جافة وحمراء وتسبب الحكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق