«المهندسين»: وفد بريطاني يقدم خدمات استشارية للبنية التحتية الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , «المهندسين»: وفد بريطاني يقدم خدمات استشارية للبنية التحتية الخليج برس, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 08:08 مساءً

أعلنت جمعية المهندسين أنها، بالتعاون مع سفارة المملكة المتحدة بالكويت، تستضيف وفداً من معهد المهندسين المدنيين ice في المملكة المتحدة، بمناسبة مرور 125 عاما على علاقة الصداقة بين البلدين، مؤكدة أن هذه الزيارة في إطار مذكرة التعاون الموقعة بين المعهد والجمعية.

وذكر رئيس الجمعية، م. فيصل العتل، في تصريح صحافي، أن الوفد البريطاني أعد برنامجا فنيا – هندسيا حافلا لتقديم الخدمات الاستشارية في مجالات البنية التحتية بالكويت، لافتا إلى أنه سيعقد بمقر الجمعية في الخامسة مساء غد، بحضور ممثلين من القطاع الحكومي، ورشة عمل «طاولة مستديرة» مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بعنوان «نحو بنية تحتية أفضل في الكويت».

وأوضح أن الورشة تشتمل على تشخيص يقدمه الخبراء البريطانيون لمشاركة المعلومات حول برنامج تمكين البنية التحتية للأفضل المعروف باسم (EBI)، والذي يقدمه المهندسون المدنيون لمساعدة الحكومات على استقرار البنية التحتية والقابلة للاستثمار.

وأوضح أن الورشة ستستعرض برنامج تمكين البنية التحتية الأفضل والطرق الخمس التي يعمل بها مع الحكومات لتعزيز تخطيط البنية التحتية وإعطائها الأولوية، مضيفا أنه بعد المناقشة مع ممثلي القطاعين العام والخاص بالكويت سيتم تحديد فجوة التخطيط الاستراتيجي (SPGAT)، واستكشاف الطرق التي يمكن للبرنامج من خلالها العمل مع الجهات المعنية في الكويت لتعزيز أنشطتها الحالية للتخطيط لبنية تحتية مستدامة.

وأضاف العتل أن برنامج الزيارة يشتمل أيضاً على افتتاح الفرع الطلابي لمعهد المهندسين المدنيين البريطاني في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت بالشدادية بعد غد، بمشاركة السفيرة البريطانية، ورئيس المعهد، وجامعة الكويت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق