كل ما تريد معرفته عن طرح وحدات وأراضٍ بـ15 مدينة (رابط الموقع)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , كل ما تريد معرفته عن طرح وحدات وأراضٍ بـ15 مدينة (رابط الموقع), اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 07:34 صباحاً

طرح وحدات الإسكان من أكثر المعلومات بحثا على محرك جوجل، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الإسكان عن طرح وحدات وأراضٍ بـ 15 مدينة جديدة. 

وأتاحت وزارة الإسكان رابطا مباشرًا لمزيد من المعلومات عن المشاريع الجديدة، حيث قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه من اليوم يستطيع المواطن أن يعرف عددا كبيرا من المعلومات عن المشروعات الجديدة من خلال على موقع مسكن. (رابط الموقع)

وأشار خطاب إلى أنه تم طرح 1650 قطعة أرض مميزة من خلال برنامج مسكن للراغبين في أراضٍ يبنون عليها بالطريقة التي يريدونها، وذلك لتغطية احتياجات ورغبات المواطنين، حيث تستهدف محدودي ومتوسطي الدخل.

طرح 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسكين

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، خلال مداخلة لبرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة "CBC"، أنه لدينا إعلان آخر يبدأ من 7 نوفمبر وينتهي الحجز في 7 يناير 2025، لافتًا إلى أنه تم طرح 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسكين، وهي في مشروعات قائمة، وليست في أماكن نائية، والمعاينة على الطبيعة قبل تقديم الاستمارة.

وأكد أن الوزارة تتيح إسكانا متنوعا يناسب كل شرائح المجتمع، في 15 مدينة جديدة، بمساحات 100 متر، 113 و108 أمتار و130 مترًا و140 مترًا و150 مترًا، بكل مواصفات الإسكان كامل التشطيب.

وحول تفاصيل شقق جنة، قال: "يوجد مشروع جنة تغطي حوالي 8 مدن من 15 مدينة، بمساحات توصل لـ150 مترًا"، مؤكدًا أن سعر المتر يبدأ من 8000 حتى 15000، حيث إن كل طرح يوجد نسبة لذوي الهمم، حيث يتم تخصيص 5% من كل كراسة لهم.

وأكد أنه يمكن لأي مواطن التقديم مادام تجاوز الـ21 عامًا وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، لافتًا إلى أن التخصيص ليس بأولوية الحجز ولكنه سيكون بالقرعة العلنية.

أماكن وحدات الإسكان المطروحة

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الإسكان أن الوحدات المطروحة ستكون فى 15 مدينة جديدة وتشمل:(القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر - العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - دمياط الجديدة).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق