"عبدالرازق" يهنيء طارق نصير بفوزه بمقعد نائب رئيس البرلمان العربي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "عبدالرازق" يهنيء طارق نصير بفوزه بمقعد نائب رئيس البرلمان العربي, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:11 مساءً

وجه المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، التهنئة إلى النائب طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ؛ بمناسبة فوزه بمنصب نائب رئيس البرلمان العربي، وذلك خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ المنعقدة الآن.

فيما أكد النائب طارق نصير الفائز بمقعد نائب رئيس البرلمان العربي، حرصه على الحفاظ على مقعد مصر داخل البرلمان العربي، قائلًا: نجحت في الفوز بمقعد نائب رئيس البرلمان العربي وسط منافسة من 22 دولة عربية.

يشار إلى أن البرلمان العربي كان قد شهد إجراءات الانتخابات على مقعد الرئيس ونائب الرئيس منذ السبت الماضي.

وأسفرت الانتخابات عن فوز محمد أحمد اليماحي مرشح دولة الإمارات العربية المتحدة وعضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، بمنصب رئيس البرلمان العربي، وطارق نصير بمقعد نائب رئيس البرلمان العربي.

على صعيد أخر، افتتح المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعمال وفعاليات الجلسة العامه للمجلس لهذا اليوم ومن المقرر ووفقًا لجدول أعمال الجلسة العامة اليوم، أن يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية.

 وأكدت اللجنة في تقريرها، أن تصحيح مسار السياسة الضريبية يتطلب الربط العميق بين النمو الاقتصادي طويل الأجل، وتحسين توزيع المنافع والمزايا الاقتصادية، على جميع القطاعات والشرائح المختلفة في المجتمع، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الاستدامة للنمو الاقتصادي.

وقالت اللجنة: لا شك في أن نجاح المنظومة الضريبية يعتمد على تحقيق التوازن بين العدالة الاجتماعية والحصيلة الضريبية، متابعة: ينبغي أن يقوم تصميم النظام الضريبي على مجموعة من المبادئ الأساسية، في مقدمتها: البساطة والعدالة، وإزالة العقبات الضريبية التي تعترض سبيل النمو الاقتصادي، وكفاءة الوعاء الضريبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق