هاريس تستعين بـ"تشيبس" لكسب ولاية ميشيجان المتأرجحة.. وترامب يشكك في خطتها

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , هاريس تستعين بـ"تشيبس" لكسب ولاية ميشيجان المتأرجحة.. وترامب يشكك في خطتها, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:26 مساءً

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024..

مع أقل من عشرة أيام على انتهاء التصويت الشعبي في  انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، تخطط نائبة الرئيس الأمريكي مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس للتوقف في ولاية ميشيجان المتأرجحة اليوم لتسليط الضوء على الاستثمارات الفيدرالية الكبيرة في وظائف التصنيع ضمن ما يعرف بـ"قانون تشيبس" التي انتقدها الرئيس السابق دونالد ترامب مؤخرًا.

تنافس هاريس وترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

ووفقا لما نقلته اذاعة “ان بي ار” (NPR) الأمريكية، تأتي الاستثمارات الفيدرالية الكبيرة في وظائف التصنيع انطلاقا من قانون تشيبس CHIPS، وهو مشروع قانون يصب 54 مليار دولار في صناعة تصنيع أشباه الموصلات لمحاولة إعادة صناعة تهيمن عليها تايوان وكوريا الجنوبية والصين.

وتخطط هاريس لزيارة خط تجميع في مصنع ساجينو المملوك لشركة كورنينج والذي يصنع البولي سيليكون المستخدم في أشباه الموصلات حيث  تلقى المصنع 325 مليون دولار من تمويل CHIPS، كما تخطط لجولة في منشأة تدريب نقابية في مقاطعة ماكومب.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي يحث فيه بعض الديمقراطيين هاريس على التركيز بشكل أكبر على الاقتصاد في الأيام الأخيرة من الحملة.

ودعمت الاستثمارات من قانون CHIPS التوسعات الهائلة لصناعة أشباه الموصلات في أريزونا - ولاية متأرجحة أخرى - بالإضافة إلى مناطق أخرى من البلاد.

 وقال البيت الأبيض إن المشاريع المدعومة بتمويل برنامج "تشيبس" ساعدت في خلق أكثر من 115 ألف فرصة عمل.

ترامب ينتقد قانون CHIPS 

وتأتي جولة هاريس بينما  انتقد دونالد ترامب المرشح الجمهوري، القانون خلال مقابلة مطولة في برنامج The Joe Rogan Experience. وقال ترامب في البودكاست: "صفقة الرقائق هذه سيئة للغاية، حيث ذهبت الإعانات إلى" الشركات الغنية ".

وقال ترامب إنه كان بإمكانه فرض رسوم جمركية لإجبار المزيد من الشركات على بناء المرافق في الولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق