محمد فوزي يكشف عن أبعاد استراتيجية ومبادرات مصرية لوقف التصعيد بغزة (فيديو)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , محمد فوزي يكشف عن أبعاد استراتيجية ومبادرات مصرية لوقف التصعيد بغزة (فيديو), اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:11 مساءً

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 10:58 م 10/28/2024 10:58:00 PM

قطاع غزة
قطاع غزة

أوضح محمد فوزي، الباحث في المركز المصري للفكر والدراسات، أن زيارة مانفريد فيبر، رئيس مجموعة حزب الشعب الأوروبي، إلى القاهرة تحمل أبعادًا استراتيجية هامة، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، بما في ذلك العمليات العسكرية في قطاع غزة والمواجهات بين إسرائيل وإيران، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة.

وأضاف فوزي، في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز أن الزيارة تتزامن مع مبادرة مصرية جديدة تهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة والمنطقة بشكل عام، تبدأ بهدنة قصيرة الأمد وتمتد إلى وقف شامل لإطلاق النار.

وأكد أن المباحثات مع الدول الأوروبية تمثل فرصة لتأكيد الموقف المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في غزة ولبنان، والتي ترقى إلى جرائم حرب وإبادة جماعية.

واختتم "فوزي" تصريحاته بالإشارة إلى أن من أبرز نتائج هذه المباحثات هو التغير الملحوظ في مواقف بعض الدول الأوروبية، حيث بدأت تطالب بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق