برلمانى: قانون البناء الموحد يحتاج لمزيد من الدراسة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن النائب عبدالعزيز النحاس، عضو مجلس الشيوخ، موافقته على مشروع القانون المقدم من الحكومة والمعروف بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 مقدما الشكر للحكومة التي استشعرت أهمية هذا القانون.

وشدد النحاس في كلمته في الجلسة العامة بأن القانون كان يحتاج المزيد من الدراسة، موضحا أننا في حاجة إلى دراسة أكبر وأعمق لأسباب كثيرة، خاصة وأنا في وطن عريق يتمتع بجانب عقاري وثروة عقارية كبيرة وعقارات أثرية ومن ثم  ينظر إلى كل النواحي الاجتماعية هذه المساءلة.

ولفت النحاس إلى أننا نعيش عى شريط محدد اين المناطق التي نطبق فيها التوسع الأفقي والتوسع الرأسي، موكدا أن مجلس الشيوخ يضم الخبرات الهائلة في كل المجالات يحتاج إلى مزيد من الدراسة حتي يخرج مراعيا لظروف مصر.

وكان المجلس قد بدأ في جلسته، أمس، مناقشة مشروع القانون، واستعرض المهندس شريف شربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جهود وخطة عمل وزارة الإسكان، وذلك خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أمس الأحد، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة مشورع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وقال وزير الإسكان: أتقدم بالتهنئة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيد، وأنتهز الفرصة لأعرض بعض النبذات عن القضايا الهامة في وزارة الإسكان والتي تشغل الرأى العام بشكل كبير جدا، قبل الحديث عن تعديلات قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

توفير سكن لكل المصريين

وتابع الوزير: في وزارة الإسكان قضية توفير السكن الملائم للمواطن المصري إحدى أهم القضايا التي توليها الوزارة اهتماما بالغا، تأكيدا على مفهوم جودة الحياة لكل فئات المجتمع، لذلك أعطت الدولة المصرية حيزا كبيرا من اهتمامها لتحسين الظروف المعيشية، والمحور الأول فيما يتعلق بسكن لكل المصريين للفئات محدودة الدخل، بتوفير وحدات سكنية جديدة، وتطوير المدن القائمة والمناطق غير المخططة وغير الآمنة.

وأضاف الوزير أنه بالنسبة لتوفير وحدات سكنية لدعم الفئات محدودة الدخل ومشروعات الإسكان المتوسطة، فإنه في مشروع سكن لكل المصريين تم تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من هذا المشروع منذ عام 2014 حتى الآن بإجمالي تكلفة 110 مليارات جنيه، وسنضيف 130 ألف وحدة سكنية جديدة، وبصدد طرح 70 ألف وحدة سكنية الفترة القادمة منها 60 ألف وحدة لمحدودة الدخل و10 آلاف وحدة إسكان متوسط الدخل، وفي نهاية العام الحالي سيتم طرح 30 ألف وحدة سكنية فى مشروعات جنة وسكن مصر وغيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق