التفاصيل الكاملة لاعتقال الشاباك إسرائيليين بتهمة التخابر مع إيران

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شين بيت) والشرطة الإسرائيلية في بيان مشترك عن اعتقال إسرائيليين لقيامهما بسلسلة من أعمال التخريب لصالح إيران والتخطيط لقتل شخصية إسرائيلية كبيرة.

إيران تجند اسرائيليين لاغتيال مسؤولين بارزين

وفقًا للبيان، اقترب مواطن إسرائيلي يُدعى فلاديسلاف فيكتورسون، 30 عامًا، من رامات جان، من إيراني يُدعى "ماري هوسي".

وبحسب البيان نجح فيكتورسون بتجنيد شريكته البالغة من العمر 18 عامًا “آنا بيرنشتاين”، وقد نفذ الاثنان أعمال تخريب وتدمير مختلفة - بما في ذلك تدوين كتابات استفزازية على الجدران ووضع ملصقات، وإشعال النار في السيارات بالقرب من حديقة ياركون في تل أبيب، وأعمال إشعال الحرائق في الغابات المحلية - بناءً على طلب هوسي، الذي أعطاهم تعليمات باللغة العبرية.

وصوّر الاثنان بعض الأعمال التخربيية  وحصلا على 5000 دولار، وقال البيان إنه طُلب منهما بعد ذلك قتل إسرائيلي بارز بإلقاء قنبلة يدوية على منزله، مضيفًا أن الاثنين وافقا على القيام بذلك وكانا يحاولان شراء أسلحة.

ووفقا لصحيفة "تايمز اوف اسرائيل"، فقد أعلن جهاز الأمن الداخلي في الأشهر الأخيرة عن سلسلة من المؤامرات الإيرانية المزعومة، حيث حاولت إيران خداع الإسرائيليين عبر الإنترنت لتنفيذ مهام لصالح طهران، بما في ذلك مخطط تم الكشف عنه في يناير حيث تم تجنيد الإسرائيليين لجمع معلومات استخباراتية عن شخصيات بارزة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق