بروتوكول تعاون بين جامعة الملك سلمان الدولية ووكالة الفضاء المصرية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقعت جامعة الملك سلمان الدولية بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية، وذلك في إطار تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات المصرية والهيئات الوطنية.

وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة والدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية،  وشهد البروتوكول حضور  الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة رئيس مجلس الأمناء والعديد من قيادات الجامعة والمسؤولين بوكالة الفضاء المصرية.

تبادل الخبرات التكنولوجية والمشروعات البحثية لتحقيق إستراتيجية الجامعة 

ويشمل البروتوكول العديد من مجالات التعاون المرتبطة بعلوم الفضاء، كما يتضمن الاتفاق مجالات التدريب وتبادل الخبرات التكنولوجية والمشروعات البحثية لتحقيق استراتيجية الجامعة وأهداف التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور رئيس الجامعة على أهمية هذا التعاون لكون وكالة الفضاء المصرية أحد المؤسسات الوطنية الهامة، حيث يمكن من خلالها صقل خبرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم، بالإضافة إلى إجراء المشروعات البحثية الهامة مما يسهم في تنفيذ إستراتيجية الجامعة.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية التعاون الوثيق بين مختلف الجهات البحثية مع نظيرتها على المستوى الدولي في إطار تطبيق مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لافتًا إلى أهمية دور المشاركة الفعالة في تعزيز السُمعة والمكانة الدولية للبحث العلمي المصري، وتأكيد جودته ومطابقته للمستويات العالمية.

وفي هذا الإطار، شارك المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في فعاليات أسبوع الفضاء العالمي (WSW)، والذي تم عقده خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح الدكتور طه توفيق رابح القائم بأعمال رئيس المعهد، أن مشاركة المعهد تأتي بهدف التوعية بعلوم الفلك والفضاء، مشيرًا إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة حددت هذا الاحتفال كمناسبة للتنويه الدولي بالعلوم والتكنولوجيا ومُساهمتها في تحسين حياة الإنسان على الأرض، وكذلك رفع درجة الوعي والتعليم في مجال الفضاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق