الندوة التثقيفية تعرض ما بثته الإذاعة المصرية فجر 6 أكتوبر 1973

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 02:47 م 10/14/2024 2:47:19 PM

حرب أكتوبر 73
حرب أكتوبر 73

أذاعت  الندوة التثقيفية، تسجيلاً من إذاعة القرآن الكريم، الذي تمت أذاعته  فجر يوم الحرب 6 أكتوبر 1973، وكانت آيات بينات من سورة «آل عمران»:" ولئن قتلتم في سبيل الله أو متم لمغفرة من الله ورحمة خير مما يجمعون»، آيات تلاها القارئ الشيخ الراحل محمد أحمد شبيب، وكأنه يستشعر قرب لحظة النصر في ذلك اليوم العظيم الذي سجله التاريخ بنجاح الجنود المصريين في عبور قناة السويس، وهزيمة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحضور وقائع الندوة التثقيفية الـ40  من تنظيم القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

وتأتي الندوة التثقيفية ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وتشهد الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة قوات الاحتلال، كما تتضمن الندوة عروضا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، وهو ما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق