مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات في هجوم لحزب الله على قاعدة عسكرية الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قُتل أربعة جنود إسرائيليين وأصيب أكثر من 50 آخرين في هجوم بطائرة بدون طيّار شنه حزب الله على قاعدة عسكرية في شمالي وسط الأراضي المحتلة، وفقاً لرجال الإطفاء والجيش الإسرائيلي.

يُعد الحادث أحد أكثر الهجمات دموية على إسرائيل منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة بدون طيّار أطلقها حزب الله ضربت قاعدة عسكرية مجاورة لبنيامينا، وهي بلدة تقع شمال تل أبيب وتقع على بُعد حوالي 40 ميلاً من الحدود اللبنانية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه بالإضافة إلى الجنود الأربعة الذين قتلوا، أصيب سبعة جنود بجروح خطيرة.

ووفقاً لخدمة الطوارئ الإسرائيلية «نجمة داوود الحمراء»، أصيب 61 شخصاً في الهجوم.

تأتي هذه الأخبار بعد أن قال حزب الله، الأحد، إنه أطلق سرباً من الطائرات بدون طيّار الهجومية على معسكر تدريب مشاة إسرائيلي في بنيامينا.

وقالت الجماعة المسلحة التي تتخذ من لبنان مقراً لها إن الهجوم كان رداً على الضربات الإسرائيلية في لبنان، الخميس، التي أسفرت عن استشهاد 22 شخصاً وإصابة 117 آخرين، وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية.

قال حزب الله إنه استهدف لواء غولاني، وهي وحدة مشاة تابعة للجيش الإسرائيلي تم نشرها في جنوب لبنان.

جاء إعلان المسؤولية عن الهجوم بعد وقت قصير من إصدار الحزب رسالة صوتية من أمينه العام القتيل حسن نصر الله يدعو فيها أعضاءها إلى «الدفاع عن شعبكم وعائلاتكم وأمتكم وقيمكم وكرامتكم».

وفي وقت سابق الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض طائرة بدون طيّار أُطلقت من لبنان دون تحديد المكان، ولم يتضح على الفور ما إذا كان هذا هو نفس الحادث الذي أدى إلى الإصابات.

يأتي «هجوم بنيامينا» بعد أسبوعين تقريباً من شن إسرائيل عملية برية في جنوب لبنان.

وأصر الجيش الإسرائيلي على أن العملية «محدودة» - على الرغم من أن الواقع على الأرض يُشير إلى أنه قد يستعد لغزو أوسع.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء لربع أراضي لبنان ونشر وحدات من أربع فرق مختلفة من الجيش لإسرائيلي إلى منطقة الحدود، بينما واصل أيضاً حملة قصف مكثفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق