شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمكن لراغبي الزواج في المملكة العربية السعودية، الحصول قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية والذي يساعد المقبلين على الزواج، وفي التقرير التالي، توضح "الدستور" شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية.

قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية 

يتيح قرض الزواج أو طلب تمويل الزواج، مساعدة الشباب وإعانتهم على الزواج مما يساعد في تغطية متطلباتهم واحتياجاتهم عبر إجراءات ميسرة وسريعة.

ويوفر قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية تمويل يبدأ من 18 ألف ريال ويصل إلى 72 ألف ريال سعودي، وتصل فترة سداد القرض إلى 4 سنوات، ويكون السداد شهريًا، ويكون الإعفاء في حالة الوفاة.

ويبدأ السداد في قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية بعد 30 يومًا من تاريخ صرف القرض، مع العلم أنه يشترط أن لا يكون قد مضى على إصدار عقد الزواج سنتين ميلادية من أجل التقديم على طلبه.

التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية 

يكون التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية من خلال الموقع الرسمي الخاص بالبنك وهو الموجود هنا.

- أنشئ حساب على الموقع، ثم سجل الدخول. 

- اضغط على ايقونة تقديم الطلب.

- اتبع خطوات التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية.

اقرأ أيضًا: 

موعد صرف الدعم السكني أكتوبر 2024
خطوات تحديث بيانات منصة جدارة للتوظيف 1446

شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية

أما بالنسبة لشروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية، فقد أوضحها البنك من خلال صفحته الرسمية وهي كالتالي:

ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا ولا يتجاوز 70 عامًا. ألا يزيد الدخل الشهري عن 14.500 ريال سعودي. أن يكون الزواج للمرة الأولى، ويستثنى من ذلك من توفيّت زوجته الوحيدة. تقديم عقد زواج رسمي مصدّق من المحكمة المختصة، على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين ميلادية. أن تكون الزوجة مضافة في سجل الأسرة. ألا يتجاوز عمر الكفيل 55 عامًا. التاريخ المعتمد لاحتساب عقد الزواج هو التاريخ الميلادي. يتم احتساب مدة عقد الزواج من تاريخ تقديم الطلب.

الأوراق المطلوبة للتقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية 

الهوية الوطنية. العنوان الوطني. رقم حساب الآيبان. رقم الجوال المسجل في أبشر.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق