المبروك يبحث سبل الاستفادة من تجارب الصين في التنمية المستدامة الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليبيا – استقبل وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال خالد المبروك،الأحد في مكتبه بديوان وزارة المالية،ليو جيان القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبيا والوفد المرافق له، بحضور مدير إدارة المؤسسات والتعاون الفني بالوزارة ومدير مكتب الوزير.

المبروك ثمن خلال اللقاء بحسب المكتب الإعلامي لوزارة المالية دور الصين في مواقفها الداعمة لاستقرار ليبيا، ورغبتها الجادة في تعزيز التعاون من خلال عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا لأجل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه، توجه ليو جيان القائم بأعمال السفارة الصينية لدى ليبيا بالشكر والتقدير للوزير على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على سعي بلاده في فتح آفاق التعاون مع ليبيا في مجالات الصناعة والاقتصاد والاستثمار والتنمية المستدامة، وفي مجال التدريب المتقدم لأجل رفع الكفاءات ومستوى الأداء من أجل تقديم أفضل الخدمات وتطوير القدرات الفنية للمؤسسات المالية.

كما تناول اللقاء تعزير سبل التعاون المشترك في مجالات عدة،وكذلك عودة الشركات الصينية للعمل في المشاريع المتوقفة التي من بينها مشروعات البنية الأساسية للتعليم العالي ومنها استكمال مشروع جامعة فزان وغيرها من الجامعات التي سيكون لها دور كبير في دعم المجتمع وتأهيل الكوادر العلمية التي ستساهم في إحداث نقلة نوعية خاصة للبلاد في دعم مجالات الصناعات الصغرى والمتوسطة ومجالات الطاقات المتجددة والخضراء.

كما تحدث الجانبان عن عودة السفارة الصينية لمزاولة مهامها من العاصمة طرابلس في ظل الاستقرار الذي تشهده البلاد بفعل جهود الحكومة وتهيئة الظروف الملائمة والمناخ الإيجابي المشجع على الاستثمار، إضافة إلى دعم وتفعيل برامج عودة الحياة الذي انتهجته الحكومة.

وفي ختام اللقاء، أكد الجميع على ضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات في إطار تعزير التعاون المشترك من جهة، وكذلك فتح آفاق جديدة في الاستثمار والتدريب والاستشارات في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة بين البلدين والاستفادة من تجارب الصين الناجعة في التقدم والتطور ولإحداث تنمية مستدامة تلبي تطلعات وآمال الشعب الليبي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق