ضوابط وزارة الحج والعمرة السعودية الجديدة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 05:37 م 10/14/2024 5:37:11 PM

الحج
الحج

تصدرت ضوابط وزارة الحج والعمرة السعودية الجديدة قائمة بحث واهتمام الكثير من المسلمين حول العالم الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع إعلان وزارة الحج والعمرة عن وضع ضوابط جديدة للقادمين لأداء العمرة يجب الالتزام بها وتوافرها في المتقدمين للحصول على التأشيرة قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية.

ضوابط وزارة الحج والعمرة السعودية الجديدة

وحددت وزارة الحج والعمرة السعودية عدة ضوابط جديدة لضمان سلامة المعتمرين والحفاظ على الصحة العامة لزائري المملكة العربية السعودية من خلال التأكد من عدم تعرضهم للإصابة لأي من الفيروسات والتحصين من الأمراض قد يتعرض لها المعتمرين خلال أداء مناسك العمرة.

التحصينات اللازمة لمعتمري الداخل

واشترطت وزارة الحج والعمرة على معتمري الداخل المقيمين داخل المملكة أخذ عدد من التحصينات قبل الذهاب لأداء مناسك العمرة، وهي:

لقاح ضد فيروس كورونا “كوفيد19”. جرعة من تطعيم الحمى الشوكية. جرعة من تطعيم ضد الانفلونزا.

التطعيمات اللازمة للمعتمرين من خارج المملكة

فيما اشترطت وزارة الحج والعمرة على القادمين لأداء مناسك الحج أو العمرة من خارج المملكة الحصول على التطعيمات التالية:-

الحصول على اللقاح ضد الحمى الشوكية النيسيرية بشرط مرور 10 أيام على تعاطيه وعدم مرور 5 أعوام على تعاطيه. الحصول على شهادة إثبات من الجهة الصحية التي تلقيت بها اللقاح في الوقت والتاريخ مع ذكر نوع التطعيم في الشهادة الخاصة باللقاح. الحصول على جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي.

الأمراض التي تمنع حاملها من أداء فريضة الحج

في السياق ذاته، حددت وزارة الحج والعمرة عدد من الأمراض التي تمنع حاملها من أداء فريضة الحج أو العمرة، وهي:

أصحاب الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى غسيل كلوي. الذين يعانون من فشل بالقلب وقد تصيبهم أزمة مع أقل مجهود يتم بذله. مصابي الفشل الكبدي. أصحاب أمراض الرئة التي تكون بحاجة إلى أكسجين. من يعانون من أمراض عصبية شديد.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق