حفلات توقيع بـ"القومي للترجمة" وخصومات تصل لـ 25% على جميع إصداراته غدًا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يقيم المركز القومي للترجمة خمس حفلات توقيع غدًا الثلاثاء الموافق ١٥ أكتوبر احتفالًا بيوم المترجم لمجموعة من أهم الكتب الصادرة عن المركز القومي للترجمة بحضور مترجميها.

ويتم توقيع كتاب "حول العدالة" وكتاب "مقدمة في التصوف المسيحي" بحضور الدكتور كرم عباس في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

كما سيتم توقيع كتاب "العقل المنظم" وكتاب "مصالح مقدسة" بحضور الدكتور أحمد الشيمي في تمام الساعة الرابعة والنصف.

وفي تمام الساعة الخامسة سيتم توقيع كتاب "مدريد الإسلامية" بحضور الدكتور خالد سالم، وأيضًا كتاب "بزوغ المساء" بحضور الدكتورة سحر سمير يوسف.

كما سيتم حفل توقيع كتاب "علم النفس الإجتماعي" بحضور الدكتور أحمد موسى في تمام الساعة الخامسة والنصف.

جدير بالذكر أن جميع فعاليات حفلات التوقيع تقام بمنفذ البيع بمقر المركز القومي للترجمة بساحة الأوبرا، كما يقدم المركز القومي للترجمة خصومات ٢٥% على جميع إصداراته، و٤٠% على الكتب التى تقام لها حفلات التوقيع.

فى الوقت نفسه، أعلن المركز القومي للترجمة عن عدد من إصداراته التي تصدرت الاكثر مبيعًا في الأونة الأخيرة؛ ومنها كتاب "الإسلام فى أوروبا" تأليف: عزيز العظمة وايفي فوكاس، وترجمة أحمد الشيمي، ويأتى هذا الكتاب فى لحظة حرجة من تطور وضع الإسلام فى أوروبا ما يمكن أن يكون له فائدة كبيرللأساتذة والباحثين والطلاب فى مجالات الدراسات الأوروبية والباحثين فى الآليات السياسية والسياسات التى يتبناها الاتحاد الأوروبى، وكذلك الباحثين فى علم الاجتماع وعلم اجتماع الأديان والعلاقات الدولية. إنه يتوجه بخطابه إلى الإطار الأوسع الذى يشمل غياب اليقين وغياب الاستقرار المتصل بالدين فى أوروبا. 

وكتاب "الفولكلور المصري" من تأليف هانز فينكلر، وترجمة وتقديم وتعليق  محمد الجوهري، ويضم هذا الكتاب قدر كبير من المادة الفولكلورية المصرية ويتميز الكتاب بوجود خطة واضحة الأهداف بحيث أصبح الكتاب أكثر من مجرد عملية جمع وتسجيل تستهدف التعرف إلى التاريخ الحضاري والواقع الاجتماعي للشعب المصري هكذا بصفة عامة، إضافة إلى اتساع نطاق ظواهر التراث الشعبي التي تعرض لها كتاب فينكلر بالدراسة، ويكفي أن نشير هنا إلى مدى الأهمية التي حظيت بها عناصر الثقافة المادية - من أدوات عمل وإنتاج وكذلك اتساع نطاق المصدر الذي جمعت منه هذه المادة فشمل مصر من شمالها إلى أقصى جنوبها، ومن شرقها لغربها. ومهما يكن في كتاب فينكلر من نواحي قصور فقد جعلته المميزات الكثيرة التي يجمعها مرجعا لا يمكن الاستغناء عنه لأي مشتغل بالتراث الشعبي بل بالتاريخ الحضاري لمصر، وعدد آخر من الإصدارات للمركز القومي للترجمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق