بيان رسمي من "كاف" بخصوص أزمة مباراة نيجيريا وليبيا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا اليوم الاثنين، بيانًا بشأن أزمة مباراة منتخب نيجيريا وليبيا المقرر لها غدًا في تصفيات كأس الأمم 2025.

واحتجز منتخب نيجيريا في مطار ليبيا لأكثر من 12 ساعة، مما أثار غضب مسؤولو المنتخب وقائد الفريق الذي أكد عدم نيتهم لعب اللقاء.

وجاء بيان الكاف كالآتي: “اتصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالسلطات الليبية والنيجيرية بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري لكرة القدم وجهازه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مقلقة لعدة ساعات في مطار قيل إنهم تلقوا تعليمات بالهبوط فيه من قبل السلطات الليبية”.

وأضاف: “تم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد من انتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

وقد انتشرت صور تظهر لاعبي المنتخب الليبي جالسين على الأرض عند وصولهم إلى نيجيريا، مما زاد من حدة الجدل حول تلك الاتهامات.

وفي المقابل، أصدر الاتحاد النيجيري بيانًا اليوم الاثنين أكد فيه أن بعثته تعرضت بدورها لسوء استقبال في مطار الأبرق الليبي قبل المباراة المرتقبة غدًا الثلاثاء.

ونشر الاتحاد النيجيري صورًا للاعبيه وهم ينتظرون في طابور طويل في المطار، مشيرًا إلى أنه قدم شكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، ويهدد بالانسحاب من المباراة بسبب "الإهانة" التي تعرض لها في ليبيا.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق