وزارة التعليم السعودية.. خطوات تقديم طلبات التقاعد المبكر للمعلمين والمستندات المطلوبة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 06:13 م 10/14/2024 6:13:40 PM

السعودية
السعودية

توفر الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية العديد من فرص العمل للخريجين الجدد من أجل الالتحاق بالوظائف التابعة لوزارة التعليم.

وفي سياق توفر هذه الخدمة أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن فتح تقديم طلبات التقاعد المبكر للمعلمين لعام 1446 وذلك من خلال نظام فارس الإلكتروني.

وفي هذا التقرير تستعرض "الدستور"، التفاصيل الخاصة بالتقديم  لوظائف وزارة التعليم السعودية.. وخطوات تقديم طلبات التقاعد المبكر للمعلمين والمستندات المطلوبة.

اتاحت وزارة التعليم السعودية عبر إعلانها الآخير إمكانية تقديم طلبات التقاعد المبكر للمعلمين عبر منصة فارس الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:

التوجه إلى منصة فارس الإلكترونية.

إدخال كافة البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول على الحساب الشخصي. اختيار ايقونة “التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين 1446”. إدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها. إدراج المستندات والوثائق الخاصة بالتقديم على الطلب. بعد ذلك الموافقة على الشروط والأحكام. في النهاية الضغط على "تقديم الطلب" لاستكمال عملية التقديم. الأوراق اللازمة للتقديم على التقاعد.

 

الأوراق والمستندات لتقديم طلبات التقاعد المبكر للمعلمين عبر منصة فارس الإلكترونية:

تقديم نسخة من الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم. إرفاق بيان خدمات وظيفية من منصة مسار. وجود خطاب رسمي من البنك يضم رقم الحساب والآيبان بشرط أن يكون مختوم من البنك. إخلاء طرف من صندوق التنمية.

شروط تقديم طلب التقاعد المبكر 1446 للمعلمين عبر منصة فارس الإلكترونية:

يجب أن يكون المعلم أمضى مدة خدمة تصل إلى 300 شهر. عدم تعرض المعلم للفصل من وظيفته نتيجة لأسباب تأديبية. يكون تقديم طلب التقاعد المبكر في نهاية العام الدراسي. علاوة على أن كافة الاشتراكات التأمينية سارية المفعول. عند التقديم على الطلب يجب أن تكون جميع المستندات مقدمة عبر منصة فارس بصيغة PDF.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق