"كاثوليكية مصر" تشارك في افتتاح المؤتمر التاسع للجنة الكهنة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، الإثنين، في افتتاح المؤتمر التاسع للجنة الكهنة والرعاة بمجلس كنائس مصر، تحت رعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق.

تقام فعاليات المؤتمر تحت شعار "رُعَاةً حَسَبَ قَلْبِي." (إر 3: 15)، وذلك في الفترة من الرابع عشر، وحتى السادس عشر من الشهر الجاري بمركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون في ضيافة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس.

مثّل الكنيسة الكاثوليكية بمصر في الجلسة الافتتاحية الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك.

شارك الأب بولس جرس، الأمين العام المشارك عن الكنيسة الكاثوليكية بمصر بمجلس كنائس مصر، والقمص بيشوي فوزي، والأب يوحنا سعد، والأب ميشيل عبدالله، أعضاء لجنة الكهنة والرعاة، بمجلس كنائس مصر، إضافة إلى عدد من الآباء الكهنة، المشاركين من مختلف كنائسنا الكاثوليكية بمصر.

وشارك القس يشوع يعقوب، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، وممثلي العائلات الكنسية الخمس، الأعضاء بالمجلس.

تضمنت الجلسة الافتتاحية الكلمات المختلفة من الحضور الكريم، ومنها كلمة الأنبا توماس، الذي ألقى كلمة الكنيسة الكاثوليكية بمصر، نيابةً عن البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

وأهدى الأنبا توماس هدية تذكارية إلى البابا تواضروس الثاني من أعمال أبناء مركز سان جوزيف لذوي الاحتياجات الخاصة، بالفيوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق