موعد انطلاق مؤتمر أدباء مصر الـ 36.. الأمين العام يكشف التفاصيل

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ياسر خليل، الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر بدورته السادسة والثلاثين، إن موعد انطلاق مؤتمر أدباء مصر سيتم تحديده غدًا الثلاثاء أثناء اجتماع الأمانة العامة للمؤتمر فى قصر ثقافة الجيزة مع الكاتب المسرحي محمد، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة؛ معربًا عن أمنيته أن يكون موعد انطلاقه في القريب العاجل.

مجلد خاص بأبحاث مؤتمر أدباء مصر الـ 36

وأضاف أن الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وافقت على المجلد الخاص بالأبحاث المشاركة، وسيتم طباعته فى مجلد احتفالا بذكرى نصر أكتوبر تزامنًا مع مؤتمر أدباء مصر فى دورته الجديدة بمدينة الإسماعيلية.

يذكر أن، مؤتمر أدباء مصر تأجل لعام كامل الذي كان يُفترض عقده في نوفمبر 2023، تارة بسبب انتخابات الرئاسة، وتارة أخرى بسبب قرار الترشيد من مجلس الوزراء.

جمال الغيطاني شخصية المؤتمر.. وأبرز المحاور البحثية له

المؤتمر العام لأدباء مصر يعد أحد أهم فعاليات وزارة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحي محمد ناصف، وتحمل الدورة 36 عنوان "أدب الانتصار والأمن الثقافي.. خمسون عاما من العبور" تزامنا مع الاحتفال باليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر العظيم.

كما اختارت الأمانة العامة للمؤتمر اسم الأديب الكبير الراحل جمال الغيطانى، ليكون شخصية الدورة الـ36، كذلك يحتفى المؤتمر باليوبيل الذهبى على نصر أكتوبر، حيث استقرت لجنة الأبحاث بالأمانة، برئاسة الناقد الدكتور سيد الوكيل، على أبرز المحاور الرئيسية للدورة المقبلة للمؤتمر التى تحمل عنوان "أدب الانتصار والأمن الثقافى.. خمسون عاما من العبور".

وكانت لجنة الأبحاث استقرت على المحاور التى سوف تطرحها للتسابق منها الأمن الثقافى ومكتسبات أكتوبر، وأكتوبر فى الأدب العربى المعاصر "السرد، الشعر، المسرح"، وأكتوبر فى الفنون المرئية والمسموعة، أكتوبر والثقافة الشعبية، كتابات من واقع الحرب "المذكرات، الشهادات، اليوميات، السيرة الذاتية، الرسائل"، مشيرة إلى أن الأمانة سوف تعلن قريبا عن فتح باب الاشتراك في مسابقة مؤتمر أدباء مصر البحثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق