في ذكرى وفاته.. نصيحة محمود ياسين لزوجته شهيرة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدر الراحل محمود ياسين محركات البحث عل جوجل بسبب حلول الذكرى الرابعة لرحيل الفنان محمود ياسين الذى قدم عديدا من الأعمال الفنية التى تظل علامة في تاريخ الفن.

اقرا ايضا 

في كل ذكرى رحيل الفنان محمود ياسين تتحدث الفنانة شهيرة عن النصيحة أو التوصية التي وصاها بها محمود ياسين وقالت في تصريحات صحفية لها عن هذا الأمر: "هناك الكثير من العبارات التي أتذكرها، لأنه كان من المبدعين أو الفنانين المثقفين اجتماعيًا وفنيًا، ولكن كان دائمًا يقول عبارة واحدة تلازمني حتى الآن وهي أهم شيء في العمل الفني هو النص أو السيناريو، فليس هناك أي تأثير للممثل إذا كان السيناريو ضعيفًا وكذلك المخرج، وبالتالي السيناريو أو النص هو عماد العمل الفني".

معلومات عن محمود ياسين

ولد محمود ياسين في مدينة بورسعيد في شمال مصر، كان أبوه موظفًا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيلا تملكها شركة القناة، فلما قامت ثورة يوليو وصدرت قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في عام 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب.

بعد انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين إلى القاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدًا كلية الحقوق، وتخرج فيها عام 1964، ثم التحق بالمسرح القومي، وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يتم، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارًا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي عُيّن في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعمل بالتمثيل المسرحي.

له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة. ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية. محمود ياسين متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين التي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق