تنظيم فعاليات أسبوع حملة التوعية المرورية بجامعة الكويت الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

​​تنظم إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة بقطاع المرور والعمليات، فعاليات أسبوع الحملة التوعوية في كلية الهندسة والبترول بمدينة صباح السالم الجامعية، والتي تمتد من 13 إلى 17 أكتوبر الجاري، برعاية وحضور الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق بالإنابة بجامعة الكويت محمد السليمان، ومدير إدارة الأمن والسلامة يوسف الخميس، وبحضور مدير إدارة التوعية المرورية بالادارة العامة للمرور العقيد فهد العيسى، ومساعد مدير إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم عبدالله بوحسن.

وقال الخميس، في تصريح له، إنّه للعام الثالث على التوالي تقيم جامعة الكويت ممثلة في إدارة الأمن والسلامة حملة التوعية المرورية في بداية العام الدراسي، لتوعية الطلبة بالمخالفات التي تقع في الحرم الجامعي، وكذلك الارشادات المرورية لتجنب وقوع عقوبة أو مخالفة.

وأضاف الخميس أنه خلال هذه الحملة، التي تهدف إلى خفض نسبة الحوادث، سيقام عدد من المحاضرات لاستعراض بعض الصور والإحصائيات للطلبة حول المخالفات التي تم رصدها في الحرم الجامعي، مشيراً إلى أن الإحصائيات في العام الدراسي 2023-2024 تبين انخفاض نسبة الحوادث إلى 26 حادثا خلال السنة.

من جانبه، بين السليمان أن هناك تعاوناً مستمراً بين جامعة الكويت و«الداخلية» من باب تحقيق الشراكة بين الجهات، مطالبا الطلبة بالالتزام بقواعد المرور من أجل سلامة الجميع.

​بدوره، أوضح المقدم بوحسن، ان إدارة التوعية المرورية ستعمل على زيارة الطلبة والطالبات في مختلف القاعات الدراسية لمعرفة احتياجاتهم المرورية، وعرض المشاكل المرورية التي يتعرضون لها من خلال وجودهم في الحرم الجامعي، وعرض الإحصائيات الخاصة بالحوادث المرورية، وكذلك بعض المخالفات والسلوكيات الخاطئة، مشددا على ضرورة أن يلتزم الطلبة والطالبات بقواعد وقوانين المرور لسلامتهم وسلامة الجميع.

وأضاف أن كثيرا من المشاكل التي قد يواجهونها في هذه الفترة يمكن حلها بمراجعتهم ومتابعتهم وتواصلهم مع إدارة الأمن والسلامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق