«الأمن السيبراني»: الابتكار والتقنية ركيزتان لحماية معلوماتنا الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني اللواء ركن متقاعد محمد بوعركي، إن الابتكار والتقنية التكنولوجية «ركيزتان أساسيتان لتعزيز أمننا الوطني وحماية بياناتنا ومعلوماتنا في عصر تتزايد فيه التحديات السيبرانية».

وأضاف بوعركي لـ«كونا» خلال مشاركته في معرض «جيتكس غلوبال 2024» الذي انطلق في دبي اليوم، أنه «من خلال التركيز على الأمن السيبراني نحن لا نحمي فقط المعلومات والأنظمة بل نساهم أيضاً في بناء مستقبل رقمي أكثر أماناً وموثوقية».

وأوضح أن ذلك يكمن في «حماية المعلومات والبنية التحتية الحيوية لقطاعات الدولة، علاوة على الاستجابة السريعة للحوادث حال حدوث أي اختراق أو هجوم مما يقلل من الأضرار المحتملة».

وأشار إلى أن مشاركته في معرض (جيتكس غلوبال) بنسخته الـ44 تأتي باعتباره «الحدث الأكبر من نوعه في مجال التكنولوجيا على مستوى المنطقة» كما تؤكد هذه المشاركة التزام الكويت بتطوير قدراتها في مجال الأمن السيبراني.

وذكر أن مشاركة الفريق الفني الخاص بالجهاز الوطني للأمن السيبراني في المعرض تعتبر «خطوة استراتيجية مهمة» لتبادل المعرفة والخبرات والمهارات مع خبراء الصناعة والمختصين العالميين، مما يساعد في اكتساب رؤى جديدة حول أحدث التوجهات والتقنيات في مجال الأمن السيبراني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق