«العلوم الحياتية» تشارك بمؤتمر «الذكاء الاصطناعي» الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت عضوة هيئة التدريس في قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. زهراء معرفي في مؤتمر نظمته جمعية المحامين الكويتية، مؤخراً، تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي بين القانون والتكنولوجيا»، وقدمت جلسة حول معلومات أمن البيانات في الذكاء الاصطناعي.

وتناولت د. معرفي التحديات المتزايدة التي تواجه المؤسسات، مع تبني الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي، خصوصاً في مجالات مثل الرعاية الصحية، والخدمات المالية وغيرها، كما ناقشت عدة موضوعات مهمة، مثل خصوصية البيانات والهجمات التي يمكن أن تستهدف أنظمة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك أنظمة اتخاذ القرارات، وإنترنت الأشياء، والسيارات ذاتية القيادة، والعوالم الافتراضية.

وأكدت د. معرفي أن المحامين يؤدون دوراً حاسماً في ضمان الامتثال للقوانين وحماية البيانات الحساسة، التي تعتمد عليها هذه الأنظمة، مشددة على أهمية التوافق بين التقنية والقانون، لضمان الاستخدام الآمن والمسؤول للذكاء الاصطناعي، وعليه فقد حصد خطابها اهتمام المهنيين القانونيين وخبراء التكنولوجيا على حد سواء، مما عزز مكانتها كأحد القادة الفكريين في مجال التقاء القانون بالتكنولوجيا الحديثة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق