«المهندسين» تجدد مذكرة التعاون مع «محترفي السلامة» الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جددت جمعية المهندسين ومجلس محترفي السلامة المعتمدين الـ BCSP، مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بينهما لتأهيل مزيد من محترفي السلامة، وللارتقاء بمعايير الكفاءة لممارسيها، وتحسين ممارسات السلامة، ومواجهة التحديات، ومنح شهادات دولية للمتخصصين في هذا المجال.

وقع المذكرة رئيس الجمعية م. فيصل العتل ورئيس المجلس الجديد أشوك كارلاباتي.

وأكد الجانبان حرصهما والتزامها بتأهيل كوادر محترفة، والعمل مع الجهات المعنية لتوطين التقنيات الحديثة بمجال السلامة.

وقال العتل: «مستمرون في العمل لتأهيل المزيد من الكوادر الهندسية الكويتية المتخصصة في مجالات السلامة، وتطوير كفاءة العاملين منهم في مجال السلامة والصحة والبيئة بالكويت»، مضيفاً أن «المذكرة ستمكننا من الاستفادة من الخبرات التي تعمل تحت مظلة المجلس العالمي لوضع معايير خاصة بمتطلبات العمل في هذا المجال بالكويت».

وأكد أن هذا التعاون، ومن خلال تأطيره بتجديد المذكرة، يعزز مبادرة جمعية المهندسين للاعتماد المهني في مختلف التخصصات، وتحسين ونقل التكنولوجيا وممارسات السلامة المُثلى إلى السوق الكويتي، ودعم الجهات المتخصصة في هذا المجال.

ولفت إلى أن المذكرة ستتيح أيضاً للمهندسين الكويتيين وغير الكويتيين الحصول على شهادات معتمدة للاحترافية في هذا المجال، بدعم من الجمعية، مضيفاً أنه تم تطوير عدد من البرامج المتخصصة التي سيتم طرحها مستقبلاً، وستقدم للمهندسين الكويتيين عروضاً خاصة للمشاركة فيها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق