رئيس "التنمية الثقافية": مجالس إدارات جديدة لمراكز الإبداع.. وخطة استثمارية في نوفمبر

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس حمدي السطوحي، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إنه سيتم اختيار مدراء جدد ومجالس إدارة جديدة لجميع مراكز الإبداع خلال الفترة المقبلة.

وبسؤاله حول ما يواجه صندوق التنمية الثقافية من تحدى خاص بالاستثمار الثقافي وتوفير الموارد للصندوق، أكد السطوحي في تصريح لـ"الدستور"، أنه جاري دراسة هذا الأمر ووضع رؤية لهذا التحدي الكبير على أن يتم إعلانها أوائل نوفمبر المقبل.

وفيما يتعلق بمجلس إدارة بيت المعمار المصري، أشار إلى أنه تم اختيار لجنة مؤقتة يتراوح عملها من ثلاثة إلى ستة أشهر؛ وتتكون من الدكتور محمد عبد الباقى ابراهيم، والدكتور ياسر السيد، والدكتورة زينب فيصل، تضع رؤية للبيت بمهام محدة وإدارة النشاط والتوثيق لبيت المعمار المصري.

يذكر أن بيت المعمار المصرى بدرب اللبانة بالقلعة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعمارى حمدى السطوحى، نظم احتفالية كبرى بمناسبة يوم العمارة العالمى والمعلن من قبل الاتحاد الدولى للمعماريين، تحت عنوان "تمكين الأجيال القادمة".

وتضمن الاحتفال إعلان التشكيل الجديد للجنة الإدارة الجديدة ببيت المعمار المصرى، وعرض رؤيتهم خلال الفترة المقبلة، كما تم تكريم المعمارى عصام صفى الدين مؤسس البيت، والدكتورة هبة صفى الدين على مجهوداتها المتواصلة لإدارة بيت المعمار فى الفترة الماضية، بالإضافة إلى تدشين مسابقة معمارية جديدة تهدف إلى دمج فكر الشعار العالمى بالفعاليات المعمارية المحلية، تحت عنوان "مسابقة بيت المعمار ليوم العمارة".

جدير بالذكر أن فكرة إنشاء بيت المعمار المصرى فى إطار أن العمارة هى فن البناء القائم على الإبداع والفكر لإيجاد الحيز المناسب لممارسة أنشطة ووظائف الحياة، والعمارة أشمل ما يعبر عن الثقافة الإنسانية والسلوك الجمعى، وهى معرض لتكامل الفنون والحرف، وهي نموذج لإعمال العقل فى التعامل مع المناخ وعلم الإنشاء، كما أنها فعل قصدى إرادى للتنسيق والموازنة والتدبير بين كل ما سبق وبين متطلبات صحة الإنسان الجسدية والنفسية لممارسة الحياة فى أفضل صياغة وحسب الإمكانات المتاحة، وظروف العصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق