وزير الموارد البشرية يُدشّن عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الموارد البشرية يُدشّن عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي - الخليج برس, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 12:44 مساءً

الرياض – مباشر: دشّن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي "عيادات التمكين" الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي في مدينة الرياض، التي تعد نموذجاً مبتكراً في تطبيق مبادئ ومفاهيم التمكين الحديثة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن العيادات تتضمن عدة مسارات تتمثل في (الإرشاد المهني والمالي، وتعزيز الصحة النفسية، والتوظيف، وريادة الأعمال، والتدريب النوعي، وتعزيز الصحة البدنية، ودعم التعلم، وخدمات الإسكان، والدعم القانوني).

وأضافت أن العيادات تعمل على تحقيق أهدافها عبر مرور المستفيد بخمس مراحل رئيسة تبدأ من التواصل، والتوعية، ثم التسجيل، ثم دراسة الحالة، وتقديم الخدمات، ثم المتابعة، والرصد، كما تركز العيادات على تعزيز المشاركة المجتمعية عبر التعاون مع المنظمات غير الربحية، والشركات، والمؤسسات التعليمية، والحكومية، إضافة إلى تطوير وبناء قدرات مديري الحالة لديهم لتقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين.

 واطلع الراجحي خلال رحلة التدشين على الخدمات المقدمة للمستفيدين في العيادات، وإجراءات العمل المتبعة، مشيداً بدور العيادات في تعزيز فرص تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي وتطوير مساراتهم المهنية؛ مؤكداً أن هذه العيادات ستسهم بشكل فعال في تقديم حلول مبتكرة، وتعزيز دعم المستفيدين، وتحقيق التكامل بين الجهود الحكومية والقطاع غير الربحي، والاستثمار والتطوير في رأس المال البشري.

وأشار إلى أهمية استمرارية العمل على توليد مثل هذه الخدمات بما يحقق أهداف الوزارة الاستراتيجية في برنامج التحول الوطني، وهي تمكين المواطنين من خلال منظومة الخدمات الاجتماعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"باتك" تعلن عن المشاريع العقارية اللوجستية لشركتها التابعة..وتتوقع الأثر المالي

2.8 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أغسطس 2024

توقيع شراكات لتحويل مدينة الرياض إلى مركز لوجستي إقليمي وعالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق