Blog

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر كاملة الفقرات مكتوبة

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر كاملة الفقرات مكتوبة، من الأشياء المهمة التي يجلبها الطلاب معهم تلك العطور الرائعة التي تأتي من شهر شوال المبارك، بعد فترة من الزمن في أرباع رمضان المبارك. العطور، حيث تحظى فرحة عيد الفطر باهتمام كبير، لأنها فرحة الصائم التي أعدها الله لكل مسلم، ومن خلال موقع الخليج برس يمكن لزوارنا الكرام التعرف على فقرة في حديث في إذاعة المدرسة. فقرات عن عيد الفطر للعام.

مقدمة إذاعية مدرسية عن عيد الفطر مع فقرات

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. إن الله تعالى أنعم علينا بنعمة عظيمة، أصدقائي الأعزاء: لقد كرمنا الله تعالى بنعمة الإسلام دون أي قوة أو قوة من جانبنا، وأعطانا الإيمان وألهمنا أن نصوم رمضان، لنكون بيننا. أهل الحديث الذي وعد فيه عباده الصائمين بالفرح الأول لكل من يبذل قصارى جهده، حتى نكون على الطريق الصحيح. موعد مع الفرحة الأخرى، انضم إلينا لتضع نفسك في صورة مناسبة عيد الفطر مع زملائك الطلاب صباح الخير مرة أخرى.

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر كاملة الفقرات مكتوبة

تعد الإذاعة المدرسية إحدى النوافذ الثقافية التي ينظر الطلاب من خلالها إلى مناسبات العام بفرح وسرور كبير، ليقوم الأحباء معًا بتوسيع معلوماتهم حول تلك المناسبة، وليدخل رسالة عيد الفطر. بالشكل الذي يناسب الوجود وعليه نقدم لكم فقرات الراديو المدرسي كالتالي:

إقرأ أيضا:ما معنى كلمة غناء

مقطع في القرآن الكريم عن عيد الفطر

أفضل ما نبدأ بفرحة عيد الفطر، وفيما يتعلق ببث مدرستنا، هي آيات قرآنية من كتاب الله نسمعها على لسان زميلنا العزيز (اسم الطالب) الذي كان بين سطورها مع آيات الصيام عن شهر رمضان.

  • نقول بعد أعوذ بالله من الشيطان الرّجيم:” يَا أَيُّهَا ​​​​​​​​الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ * أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ * وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُون َ “

فقرة أحاديث الرسول في عيد الفطر

نأخذك عبر الإذاعة المدرسية في مدرستنا العزيزة للاستماع إلى حديث نبوي عن فرحة عيد الفطر، والذي تحدث عنه النبي المختار في عدد من الأحاديث الهامة.

إقرأ أيضا:تحليل العدد 120 الى عوامله الاوليه باستعمال الاسس هو
  • عيد الفطر هو العطلة الرسمية والهوية التي يجب على كل مسلم أن يفرح بها، لأنه جاء في حديث النبي عن أنس بن مالك – رضي الله عنه وإرضاه – على سلطة قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: “كان لأهل العصر الجاهلي يومان في كل سنة يلعبون فيها، لما جاء النبي صلى الله عليه وسلم”. فقال للمدينة: كان أمامك يومان لتلعبوا، وقد بدلهما الله لك خيرًا منهم: يوم الفطر ويوم الأضحى.
  • عيد الفطر هو فرحة المسلم الصائم، التي يفرح بها بفرح لقاء يوم القيامة. قال عنها رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: “كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فهو لي وأنا أجره، والصوم در. وإن صام منكم يوم صيامه فلا يكون فاحشا أو مؤذيا، ومن شتمه أو حارب معه فليقل: أنا صائم ومن بيده روح محمد، الرائحة من فم الصائم أفضل عند الله من رائحة المسك الصائم له فرحتان: إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بصومه. .

فقرة من كلمة عن عيد الفطر

مع بثنا الإذاعي نأخذك إلى جزء الكلمة الذي يتعامل مع فرحة عيد الفطر الذي نستمع إليه من خلال زميلنا الطالب (اسم الطالب) مع الشكر والتقدير. يرجى الذهاب إلى منصة الراديو:

إقرأ أيضا:شروط نظام التقاعد المدني الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الحمد لله أنه أمر عبيده بالخير الذي يصلون إليه، وأعد لهم مواسم عظيمة لينتصروا بها على الطاعات التي ترتفع بها النفوس في مستوى الإيمان، لتصبح ما أرادها الله. إنها نافذة الخير التي تزداد من خلالها الرحمة، فإن فرحة عيد الفطر هي الفرحة التي كرم الله بها عبيده المسلمين، لتكون الهوية التي يتميزون بها، فهي فرحة العيد. الصائم الذي نشعر به باستقبال الفرحة الثانية التي نجدها عندما نلتقي بالله تعالى يوم القيامة، وبالثواب الحلو، ما وعد الله عباده ما أصح مما قاله الله يا عزيزي. أيها الأصدقاء، أن فرحة عيد الفطر هي فرحتنا، فلا نحزن معها، ولا نصوم، بل نكرم الله، ونجدد العهد بالاستمرار بالطاعة بعد رمضان، ونحن عباد صالحون. الله الذي زينت أيامه بذكر الله، وبتوفيقه مع كل يوم جديد، عام جديد سعيد، أعاد الله لنا ولكم فرح العيد بالتوفيق والسعادة.

فقرة هل تعلم عن عيد الفطر؟

مناسبة عيد الفطر من مناسبات الخير حيث يزيد المسلم من ارتباطه بالله تعالى، وهي من أعظم المواسم التي تفرح فيها القلوب، وفي ذلك نستمع معكم إلى القطعة هل أنت؟ اعلم أن الزميل (اسم الطالب) يقرأ:

  • هل تعلم يا زملائي أن مناسبة عيد الفطر هي هوية المسلم حيث تتجمع القلوب؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن مناسبة عيد الفطر تتزامن مع أول أيام شهر شوال؟
  • هل تعلم عزيزتي أن مناسبة عيد الفطر هي وعد الله للمسلمين أن أول فرحة يستمتعون بها بملاحظاتهم ستكون تلقي الفرح الثاني وهي فرحة لقاء المسلم الصائم بالله تعالى. .
  • هل تعلم أن بمناسبة عيد الفطر رسالة عظيمة، حيث ترتبط روابط القرابة، وحاجات الناس تقابل زكاة الفطر، وحيث يتجدد العهد مع الله بعد شهر رمضان؟
  • هل تعلم يا صديقي أن عيد الفطر هو عيد المسلم، وتمجيد تلك الفرحة من علامات صحة القلب وتقوى القلب، ودليل على نزاهة غريزة الخير والعبودية يسود المسلم؟

قصيدة عن عيد الفطر

الشعر العربي هو لسان اللغة التي لطالما كانت موجودة في كل المناسبات، وفي فرحة عيد الفطر، تعامل الشعراء مع تلك المناسبة بحب كبير، وباستماع آيات الشعر بأصواتنا. الزميل (اسم الطالب)، لذا من فضلك:

هَــلَّ الهِــلاَلُ فَــحَــيُّوا طَــالِعَ الْعِــيــدِ
حَـيُّوا الْبَـشِـيـرَ بِـتَـحْـقِـيـقِ الْمَـوَاعِـيـدِ
يَـا أَيُّهـَا الرَّمْـزُ تَـسْـتَـجْلِي الْعُقُولُ بِهِ
لِحِــكْــمَــةِ اللهِ مَــعْــنَــى غَـيْـرَ مَـحْـدُودِ
كَـــأَنَّ حُـــسْـــنَـــكَ هَــذَا وَهْــوَ رَائِعُــنَــا
حُــسْــنٌ لِبِــكْــرٍ مِــنَ الأَقْــمَــارِ مَــوْلُودِ
للهِ فِـــي الخَـــلْقِ آيَـــاتٌ وَأَعْـــجَــبُهَــا
تَــجْــدِيــدُ رَوْعَــتِهَــا فِــي كُــلِّ تَــجـدِيـدِ
فِــتْــيَــانَ مِـصْـرَ وَمَـا أَدْعُـو بِـدَعْـوَتِـكُـم
سِــوَى مُــجِــيْــبِــيْــنَ أَحْــرَارٍ مَــنَــاجِـيـدِ
سِــــوَى الأَهِـــلَّةِ مِـــنْ عِـــلْمٍ وَمِـــنْ أَدَبٍ
مُـــؤَمِّلـــِيـــنَ لِفَـــضْــلٍ غَــيْــرِ مَــجْــحُــودِ
الْمُــسْــتَــسِــرُّ شِــعَــارُ الْمُــقْــتَـدِيـنَ بِهِ
الْعَــامِــلِيــنَ بِــمَــغْــزىً مِــنْهُ مَــقْـصُـودِ

فقرة سؤال وجواب عن عيد الفطر

انطلاقا من أهمية هذه المناسبة الإسلامية العظيمة، سنأخذكم عبر راديو مدرستنا للحديث عن سؤال وجواب عن عيد الفطر، وسنستمع إلى المقطوعة التي أعدها لنا زميلنا (اسم الطالب).

  • سؤال: ما هو موعد عيد الفطر من كل عام وهل هو ثابت أم متغير؟
    الجواب: يأتي سبب عيد الفطر من كل عام مع أول يوم من شهر شوال وهو التاريخ الذي ينتهي فيه شهر رمضان، سواء كان 29 يومًا أو 30 يومًا، حسب مظهر العيد. هلال.
  • سؤال: ما هي أبرز السنن التي يجب على المسلم القيام بها بمناسبة العيد؟
    الجواب: من السنن الواردة في فرحة عيد الفطر: الغسل والدهن، ولبس أجمل الثياب، وتحية الأهل والأقارب.
  • سئل: ما الحكمة من شرعية فرحة عيد الفطر نهاية شهر رمضان؟
    الجواب: الحكمة من مشروعية الاحتفال بفرحة عيد الفطر أنها مناسبة خاصة للمسلم يشعر بها بوعد الله بإتمام العدة ليحظى بفرحة ثانية. يوم لقاء الله.
  • سؤال: ما هي البراهين على شرعية تبادل التهاني والزيارات في عيد الفطر المبارك لمسلم؟
    الجواب: تبادل التهاني بعيد الفطر من السنن الراسخة كان سيدنا أبو بكر – رضي الله عنه – يزور ابنته عائشة – رضي الله عنها – وبناءً على ذلك فهي السنة في زيارة الأقارب والتصدق على كل محتاج.
  • سؤال: ما هي زكاة الفطر وما حكم زكاة الفطر قبل عيد الفطر؟
    الجواب: زكاة الفطر هي زكاة المسلم حفاظا على ما يسقط من صيامه، وتجب على المسلم ذكرا كان أو أنثى.

اختتام بث المدرسة يوم عيد الفطر كامل بالفقرات

وبذلك نأخذكم، مستمعينا الكرام، إلى ختام بث مدرستنا، حيث تحدثنا عن تلك المناسبة الإسلامية العظيمة التي تميز هويتنا الدينية في أفضل صورها، حتى نقدم مع زملائنا المتميزين عرضًا كاملاً. رؤيا تلك المناسبة في القرآن والسنة النبوية الشريفة التي تركها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي أخبرنا فيها أننا لن ننحرف ما دمنا نلتزم بها لفرح العيد. . الفطر هو وعد الله لكل مسلم، الذي نشعر به قريبين من الله، وانتظارنا بفرحة اللقاء، مع أفضل الهدايا والمكافآت في يوم القيامة، فكل عام وأنتم بخير، وفقنا الله. ارجع الينا ولكم بمناسبة عيد الفطر بكل خير وعافية.

إذاعة المدرسة في عيد الفطر فقرات كاملة د

سبب عيد الفطر من المناسبات الإسلامية العظيمة التي تحتفل بها القلوب، وهي التعويض الجميل عن كل المناسبات التي احتفلت بها في أيام الجهل الأولى. والبحث عن المحتاجين، ويمكن تحميل النص الكامل للبث بتنسيق ملف “من هنا“.

بث المدرسة في عيد الفطر، فقرات كاملة pdf

لتعزيز الفرحة الإسلامية المميزة، يحرص قلب الجميع على السعي وراء الخير في تفاصيله وملاحظاته المميزة. تم تحديد سبب عيد الفطر في المقاطع الإذاعية المدرسية التي أعدها الزملاء على أنها الوجبة الصباحية الجميلة التي تشرق بها شمس الإيمان. يمكن تنزيل هذا الراديو بتنسيق ملف pdf “من هنا“.

هنا ننتقل بك إلى نهاية المقال حيث قمنا بتغطية مناقشة بث مدرسة في عيد الفطر كاملة مع فقرات مكتوبة وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال حتى يعرف المتابع حفنة من أكثر فقرات جميلة في عيد الفطر، وحزمة من أجمل وأهم المعلومات في سياق إذاعة عن عيد الفطر لعام 1444.

السابق
إذا انخفض ثمن ثلاجة بنسبة 13 ٪ فإن ثمنها الجديد يساوي 0 13 × ثمنها الأصلي
التالي
إذا كان عدد الساعات التي يعملها خالد خلال السنة ٣١٢ ساعة

اترك تعليقاً