بعد جدل الكرة الذهبية.. أرقام وبطولات رودري وفينيسيوس في الموسم الماضي؟

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , بعد جدل الكرة الذهبية.. أرقام وبطولات رودري وفينيسيوس في الموسم الماضي؟, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

black-shawla.png

10:07 م | الإثنين 28 أكتوبر 2024

بعد جدل الكرة الذهبية.. أرقام وبطولات رودري وفينيسيوس في الموسم الماضي؟

رودري

دخل الشارع الرياضي العالمي، في جدال كبير حول أحقية الثنائي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل، ورودري، لاعب مانشستر سيتي والمنتخب الإسباني، في الحصول على جائزة الكرة الذهبية لهذا الموسم، التي سوف تنطلق فعالياتها بعد قليل، على مسرح «دو شاتليه» في فرنسا.

أرقام فينيسيوس جونيور

حقق الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، 4 ألقاب في الموسم الماضي، هي: «الدوري الإسباني - السوبر الإسباني - دوري أبطال أوروبا - السوبر الأوروبي»، وساهم بشكل مباشر في فوز «الملكي» بالبطولات الأربعة، وشهدت له جميع الملاعب الأوربية بالخطورة.

لكن فشل اللاعب البرازيلي في مهمته رفقه منتخب بلاده؛ إذ خرج «السيلسياو» من الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا الأخيرة، علي يد أورجواي، وساهم اللاعب في 37 هدفا خلال 42 مباراة بالموسم الماضي؛ إذ سجل 26، وصنع 11.

3787303381717277348.jpg

منتخب إسبانيا يمنح رودري الأفضلية 

في المقابل، حقق رودري، نجم منتخب إسبانيا ومانشستر سيتي، 3 ألقاب في العام الماضي «الدوري الإنجليزي الممتاز - بطولة الأمم الأوروبية - كأس العالم للأندية»، وحصل على جائزة أفضل لاعب في بطولتي الأمم الأوروبية وكأس العالم للأندية، بسبب مساهمتة المباشرة في تحقيق البطولات، وتقديمه موسم أسطوري، ربما لم يقدمه وسط ملعب مدافع عبر التاريخ.

وساهم رودري خلال الموسم الماضي، في 24 هدفا بمختلف البطولات، بواقع تسجيل 10، وصناعة 14، خلال 56 مباراة خاضها، بخلاف دوره الأساسي في تحطيم هجمات المنافسين وبناء الهجمات لفريقه. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق