ارتيمة: يجب انهاء الانقسام بمجلس الدولة والبقاء تحت رحمة البعثة والدول المتدخلة في الشأن الليبي الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ارتيمة: يجب انهاء الانقسام بمجلس الدولة والبقاء تحت رحمة البعثة والدول المتدخلة في الشأن الليبي الخليج برس, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

ليبيا – قالت سعاد ارتيمة عضو مجلس الدولة إن الجلسة القادمة حسب ما نتج عن السابقه شهر نوفمبر القادم وستكون عبارة جلسة حاسمة وفيها بند واحد اجراء انتخابات مكتب الرئاسة لكن للآن لم يعلن عن توقيتها بالتحديد.

ارتيمة توقعت خلال تغطية خاصة أذيعت على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد أن تكون في أقرب تقدير منتصف الشهر القادم أو بعده بأيام ليتسنى لأكبر عدد من الأعضاء تحديد الحضور.

وأشارت إلى أنه للآن لم يتبين المرشحين بل هي جلسة لإجراء الانتخابات ومن يرى من نفسه الكفاءة ليرشح المنصب الرئيس والنائبين والمقرر هي متاحة للكل بالتالي الجلسة مفتوحة للترشح وليس هناك شخص معاقب لعدم الترشح لأن اللائحة الداخلية لم يتم تعديلها لغاية اللحظة.

ورداً على سؤال حول اعتقادها إن كان خالد المشري سيرضى بعقد الجلسة في شهر 11، لفتت إلى أنه إن كان عدد الاعضاء كبير فرضاه او عدمه من الضروري أن يلتئم المجلس وانهاء الانقسام وعدم البقاء تحت رحمة البعثة والدول المتدخلة في الشأن الليبي لأنه من الضروري تحكيم العقول وبذل الجهد لحضور الجلسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق