جدول الدور الثالث وموعد امتحانات الثالث المتوسط والسادس الإعدادي بالعراق

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التربية العراقية جدول امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي بالعراق، بعدما أقر مجلس الوزراء العراقي عقد امتحانات للدور الثالث للطلاب الراسبين في امتحانات الدور الثاني من الصفوف المنتهية؛ وذلك استجابة لمناشدة الطلاب وأولياء الأمور بإقراره لمنح ذويهم فرصة جديدة للانتقال للمرحلة الدراسية التالية.

رسوم امتحانات الدور الثالث للطلاب

 

أتاحت وزارة التربية العراقية امتحانات الدور الثالث للطلاب الراسبين في امتحانات الدور الثاني من الصفوف المنتهية في ثلاثة مواد فقط بحد أقصى لكل طالب، على أن يدفع كل طالب 25 ألف دينار عراقي لمدير المدرسة رسوم للامتحان عن كل مادة يؤديها.

 

جدول امتحانات الثالث متوسط الدور الثالث 2024

 

تبدأ امتحانات الصف الثالث متوسط 2024 الدور الثالث يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر 2024 وتستمر لمدة 9 أيام متواصلة، على أن ينتهي الطلاب من أداء أخر الامتحانات يوم الخميس الموافق 24 من الشهر ذاته.

يبدأ الطلاب الامتحانات بمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية، فيما يختتم الطلاب الامتحانات بمادة اللغة الفرنسية للدارسين بالعربية العام والموهوبين، واللغة الكردية للدارسين بها، واللغة التركمانية للدراسين بها، واللغة التركمانية أو الفرنسية للمتميزين وللدراسة الأجنبية.

جدول امتحانات الثالث متوسط الدور الثالث 2024
جدول امتحانات الثالث متوسط الدور الثالث 2024

جدول امتحانات الصف السادس الإعدادي الدور الثالث

 

بالنسبة لطلاب الصف السادس الإعدادي حدت وزارة التربية العراقية مواعيد امتحانات الدور الثالث بداية من يوم 29 أكتوبر2024 في الواحدة ظهرًا، ويستمر على مدار 8 أيام متتالية على أن ينتهي الطلاب من أداء أخر الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر2024.

جدول امتحانات الصف السادس الإعدادي الدور الثالث
جدول امتحانات الصف السادس الإعدادي الدور الثالث

استجاب مجلس الوزراء العراقي لمناشدة الطلاب وأولياء الأمور في تطبيق امتحانات الدور الثالث لطلاب الصف السادس الإعدادي والثالث متوسط بسبب ارتفاع نسبة الرسوب في الدور الثاني وقلة أعداد الطلاب المنتقلين للمرحلة الدراسية التالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق