بعد تحوليها للجنيه المصري.. كيف يتم حساب أرباح اليوتيوب؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف صناع للمحتوى عبر السوشيال ميديا كيفية حساب أرباح اليوتيوب بعد إعلان جوجل تحويل أرباحها بالجنيه المصري بدلًا من الدولار وهل ما إذا كان عدد المشاهدات تشير إلى نجاح الفيديو أم لا، وذلك خلال مشاركتهم في حلقة نقاشية حول الموضوع عبر أحد الفضائيات.

وقال عمر عصام أحد صناع المحتوى: "إن عدد المشاهدات مهمة جدًا لأن الأرباح تتوقف عليها، لكن المهم أيضًا هو عدد المتفاعلين مع المحتوى من خلال التعليقات أو الإعجابات"، مضيفًا:"المليون مشاهدة لها رقم على حسب البلد، وهي حسبة كبيرة، أي أن من يشاهدك من أمريكا غير من يشاهدك من مصر".

فيما قال صانع المحتوى زياد محمود: "ممكن يعني ألف مشاهدة تمنحك 5 جنيهات من أمريكا وفي مصر بجنيه واحد، وترجع لمدة المشاهدة وهي من ضمن العوامل التي يتم عليها حساب الأرباح في اليوتيوب".

وأضاف: "في حاجة مهمة بالنسبة لقناة المحتوى على السوشيال ميديا وهي الاهتمام بصورة الغلاف والعنوان، بجانب اللايك والشير والمشاركة، بالإضافة إلى تفعيل الجرس، حتى يتم التنويه بأن صاحب الصفحة نشر مقطع فيديو جديد".

وكانت شركة جوجل قد كشفت في رسالة أرسلتها لصانعي المحتوي عبر المنصات التابعة لها، بأنها ستبدأ في ارسال ارباحهم بالعملة المحلية بداية من مايو 2025، وذلك ضمن خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، حيث اكدت أنها لن تدفع العائدات بـ الدولار الأمريكي بعد الآن في مصر.

وقالت الشركة في الرسالة: "اعتبارًا من 1 مايو 2025، ستبدأ جوجل بإرسال الدفعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، في إطار خطتنا لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، لن ندفع العائدات بـ الدولار الأمريكي في مصر بعد الآن".

وأشارت الشركة إلى أن منشئ المحتوى من مستخدمي AdSense أو "AdSense لمنصة YouTube" أو AdMob أو "مدير الإعلانات" في مصر سيحصلون على أرباحهم بـ الجنيه المصري، موضحة أنها ستنشئ حساب دفعات جديدًا يستخدم الجنيه المصري فى 1 أبريل 2025.

وأكدت على ضرورة إنشاء حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالجنيه المصرى، وذلك لمواصلة تلقّي العائدات من AdSense و"AdSense لمنصة YouTube" وAdMob و"مدير الإعلانات" بعد أبريل 2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق