مطران سبسطية الروم: أوقفوا إجرام وإرهاب الاحتلال بحق الفلسطينيين

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية الروم الارثوذكس، إن المجازر المروعة مستمرة ومتواصلة في غزة والاطفال يقتلون وهم يلعبون كما أن الجثث المتفحمة والأشلاء المتناثرة موجودة في كل زاوية من زوايا القطاع في مشهد مأساوي يدل على القساوة والوحشية التي يعامل بها اهلنا في غزة وكأنهم كائنات من نوع اخر وليسوا بشرا خلقهم الله كما خلق كل انسان وهم يستحقون الحياة بحرية وسلام وكرامة.
 

وأضاف في تصريحات له: هذه المشاهد المروعة في غزة إنما هي أكثر بشاعة ووحشية من مشاهد الحروب العالمية وكل هذه الوحشية يعامل بها الفلسطينيون والعالم يتفرج علينا ولا يحرك أحد ساكنا من اجل وقف هذه الكارثة وهذه المحرقة باستثناء بعض البيانات الخجولة التي نسمعها بين الفينة والاخرى والتي لا تغني ولا تسمن.

وتابع: أوقفوا هذا الاجرام وهذا الارهاب المنظم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة المحاصرة والمنكوبة والمكلومة ومن يدفعون فاتورة هذه الحرب انما هم المدنيون وشريحة الاطفال الذين يروعون ويعيشون في اوضاع كارثية ومأساوية والسيناريو يتكرر اليوم في لبنان مع تمنياتنا بأن لا يكون هنالك تصعيد اخر وان يتم العمل من اجل وقف العدوان والحرب سواء كان هذا في غزة ام في لبنان.

ولفت: كفانا دمارا وآلاما واحزانا ودموعا ومعاناة وآن لشعبنا ان يعيش بكرامة وحرية وسلام في ارضه مثل باقي شعوب العالم، كما اننا نتمنى الخير ايضا للبنان الذي نحبه ونزيف لبنان هو نزيفنا جميعا كما ان نزيف غزة هو نزيف الامة كلها ونزيف كافة الاحرار في عالمنا.

وتابع: نطالب الهيئات والمؤسسات العربية التمثيلية في مناطق الـ48 وكذلك المؤسسات الدينية بأن يقوم الجميع بدورهم من اجل وقف هذه الظاهرة المأساوية والتي تبعاتها سوف تكون كارثية على مجتمعنا حيث بتنا نسمع في الاونة الاخيرة ان هنالك من يحزمون امتعتهم ويغادرون بلدهم وذلك من مختلف المدن والقرى في الداخل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق