ماني يمنح السنغال بطاقة التأهل الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماني يمنح السنغال بطاقة التأهل, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 09:37 مساءً

تأهل المنتخب السنغالي الأول لكرة القدم إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا «المغرب 2025» بعد فوزه، الثلاثاء، على مالاوي بهدفٍ من توقيع ساديو ماني، مهاجم النصر السعودي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الـ 12 من التصفيات.
وزار ماني، الهداف التاريخي لـ «أسود التيرانجا»، الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، ليرفع رصيد منتخبه إلى عشر نقاطٍ في المركز الثاني من ثلاثة انتصاراتٍ، وتعادل وحيدٍ بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو المتصدرة، بينما ظلَّت مالاوي بلا رصيدٍ في المركز الأخير.
وسيطرت السنغال بقيادة خاليدو كوليبالي، قلب دفاع الهلال السعودي، على مفاصل المباراة، وبلغت نسبة استحواذها الكرة 75%، لكن لاعبيها فشلوا في استغلال كل الفرص السانحة التي تهيأت لهم أمام المرمى المالي.
كذلك حسمت الكونغو الديمقراطية تأهلها إلى النهائيات بعد أن حققت انتصاره الرابع تواليًا، الثلاثاء، وجاء على حساب مضيفتها تنزانيا 2ـ0 في دار السلام، ضمن المجموعة الثامنة. وانتظر ت الكونغو إلى الدقائق الأخيرة لحسم اللقاء عبر ثنائية ميشاك إليا «87 و90+3».
ورفع المنتخب رصيده في الصدارة إلى 12 نقطةً أمام تنزانيا «أربع نقاط». وتلتقي لاحقًا غينيا «ثلاث نقاط» مع إثيوبيا «نقطة واحدة».
وخطت زامبيا خطوةً إضافيةً نحو بلوغ النهائيات بتغلُّبها على مضيفتها تشاد 1ـ0 في المجموعة السابعة. سجل الهدف كينيدي موسوندا في الدقيقة 70.
واقتربت الجابون أيضًا من الوصول إلى «المغرب 2025» إثر فوزها على مضيفتها ليسوتو 2ـ0 في ليبرفيل ضمن المجموعة الثانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق