البنك الدولى: القضاء على الفقر حول العالم قد يستغرق أكثر من قرن

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , البنك الدولى: القضاء على الفقر حول العالم قد يستغرق أكثر من قرن, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:26 صباحاً

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 03:10 ص 10/16/2024 3:10:37 AM

البنك الدولى
البنك الدولى

كشف تقرير جديد للبنك الدولي أن القضاء على الفقر لما يقرب من نصف سكان العالم، الذين يعيشون على أقل من 6.85 دولار في اليوم، قد يستغرق أكثر من قرن من الزمان إذا استمر العمل على نفس الوتيرة البطيئة التي نشهدها اليوم.

ويقدم التقرير، الذي يتناول موضوع (الفقر والرخاء والكوكب)، أول تقييم للتقدم العالمي نحو القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء المشترك على كوكب صالح للعيش فيه بعد انحسار جائحة كورونا.

وأكد البنك في تقريره أن الهدف العالمي المتمثل في القضاء على الفقر المدقع، المحدد عند 2.15 دولار للفرد في اليوم، بحلول عام 2030 أصبح بعيد المنال، فقد يستغرق القضاء على الفقر عند هذا الحد ثلاثة عقود أو أكثر، وهو ما ينطبق على البلدان منخفضة الدخل بشكل رئيسي.. ويعيش ما يقرب من 700 مليون شخص - 8.5 بالمائة من سكان العالم - اليوم على أقل من 2.15 دولار في اليوم، ومن المتوقع أن يعيش 7.3 بالمائة من السكان في فقرٍ مدقعٍ في عام 2030.
ولا يزال الفقر المدقع متركزًا في البلدان التي تعاني من الهشاشة والانخفاض المستمر في معدلات النمو الاقتصادي، ويقع الكثير منها في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

ويعيش 44 بالمائة من سكان العالم حاليًا على أقل من 6.85 دولار في اليوم، وهو خط الفقر في الشريحة العليا من البلدان متوسطة الدخل.. ولم يتغير عدد الأشخاص الذين يعيشون تحت هذا الخط كثيرًا منذ عام 1990 بسبب النمو السكاني.

وتعليقًا على التقرير، قال أكسل فان تروتسنبرج المدير المنتدب الأول للبنك الدولي: "بعد عقود من إحراز التقدم في مكافحة الفقر، بات العالم يشهد انتكاسات خطيرة نتيجةً للتحديات المتقاطعة التي تشمل تباطؤ النمو الاقتصادي وجائحة كورونا وارتفاع الديون والصراع والهشاشة والصدمات الناجمة عن تغير المناخ... وفي خضم هذه الأزمات المتداخلة، وإذا كنا نريد حقًا تحسين حياة الناس وتيسير سبل عيشهم وحماية الكوكب، فنحن بحاجة إلى دليل جديد للعمل الإنمائي بشكل أساسي لأن أسلوب العمل المعتاد لن ينجح في تحقيق هذه الأهداف."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق