القاهرة الإخبارية: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال في عيتا الشعب وراميا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , القاهرة الإخبارية: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال في عيتا الشعب وراميا, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:00 صباحاً

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 10:58 ص 10/16/2024 10:58:37 AM

حزب الله
حزب الله

أفادت القاهرة الإخبارية، نقلًا عن إعلام لبناني، بوقوع اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال في عيتا الشعب وراميا بالقطاع الأوسط للجنوب اللبناني وسط قصف مدفعي إسرائيلي مكثف.


كما شن الاحتلال الإسرائيلي 12 غارة جوية على بلدة الخيام جنوب لبنان منذ الساعات الماضية.
 

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 12 شهرًا بعد إعلان "حزب الله" فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعًا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي تصاعدت حدة المواجهات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل وصولًا إلى اغتيال الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.

وبداية أكتوبر الجاري أعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـ" حزب الله" في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيدًا جديدًا في الصراع الدائر بين الجانبين ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق