رئيس الوزراء عن مصطلح "اقتصاد حرب": "لا يعنى أن مصر ستدخل حربًا"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , رئيس الوزراء عن مصطلح "اقتصاد حرب": "لا يعنى أن مصر ستدخل حربًا", اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:47 مساءً

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 04:45 م 10/16/2024 4:45:28 PM

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه في حالة تفاقم الأمور بصورة كبيرة جدًا وذهبت المنطقة لحرب إقليمية ستضطر الدولة للإدارة بما يعرف باسم اقتصاد حرب.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي والذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز": "حابب أطمن المواطن المصري أن الدولة تضع أمام أعينها أي سيناريوهات، وليس معني كلمة اقتصاد حرب أن مصر ستدخل حرب، وهذه كلمة أؤكد عليها".

وتابع أن الدولة المصرية لا تدخل في حرب إلا إذا حصل تهديد مباشر لحدودها ومقدراتها الرئيسية، ولكن ما دون ذلك مصر لديها ثوابت واضحة جدًا، وأن القوات المسلحة للدفاع عن الدولة إذا حدث تهديد مباشر.

وأكمل: "كلامي عن اقتصاد حرب يعني ماذا لو حدثت حرب إقليمية، والجميع يتابع الأوضاع الإقليمية والدولية وإذا تفاقمت الحرب الموجودة الآن وتم استهداف المنشآت النفطية والنووية الموجودة في المنطقة، وتطور الموضوع لرد متبادل وتفاقمت الأزمة بين إسرائيل وإيران، وخرجت الأمور عن السيطرة وبالتالي ستكون هناك تبعات هائلة على كل شئ أولها أسعار البترول والمنتجات وتأمين وصولها لدول العالم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق