منتخب مصر يتقدم مركزين في تصنيف "فيفا" بعد الفوز على موريتانيا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , منتخب مصر يتقدم مركزين في تصنيف "فيفا" بعد الفوز على موريتانيا, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:45 مساءً

تؤكد المؤشرات تقدم منتخب مصر مركزين على الأقل في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي ينتظر أن يصدر الخميس المقبل، عقب انتهاء الأجندة الدولية، وذلك بعد الفوز الذي حققه الفراعنة على موريتانيا، ذهابًا وإيابًا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2025.

وحقق الفراعنة الفوز ذهابًا على موريتانيا، بهدفين نظيفين، وإيابًا بهدف نظيف، مما يساهم في تقدم الفراعنة للمركز ٣٠ أو ٢٩ على مستوى العالم فى التصنيف الخاص بشهر أكتوبر.

وجاء منتخب مصر في المركز الـ31 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر، الذي شهد أيضًا تقدم الفراعنة 4 مراكز بعد الفوز على بتسوانا وكاف فيردي، فضلاً عن نظافة شباك الفراعنة خلال المباريات الأربعة، والتي تساهم أيضًا في زيادة التصنيف.

وارتفعت نقاط منتخب مصر في تصنيف الفيفا، بعد الفوز على موريتانيا بهدفين نظيفين في مباراة الجولة الثالثة التى أقيمت فى القاهرة،  5.39 نقطة، وأصبح عدد نقاطه 1.521.03، بعدما كان 1515.64 في آخر تصنيف لشهر سبتمبر.

وبعد تحقيق الفوز على موريتانيا فى لقاء الجولة الرابعة بهدف نظيف خلال المباراة التى اقيمت أمس الأول الثلاثاء، في العاصمة نواكشوط، سيحصل منتخب مصر على  5.22 نقطة جديدة، ليتقدم وقتها في مراكز التصنيف الشهري على مستوى العالمي، مركز أو اثنين على الأقل.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، القاهرة، صباح أمس الأربعاء، بعد رحلة موريتانيا، حيث خاض الفراعنة مباراة الجولة الرابعة م التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2025، والتى انتهت بفوز منتخب مصر على نظيره الموريتاني، بهدف نظيف سجله إبراهيم عادل، ليتربع الفراعنة على صدارة المجموعة الثالثة فى تصفيات أمم إفريقيا بالعلامة الكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق