CNN: اغتيال السنوار "لن يُساهم" فى وقف إطلاق النار بغزة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , CNN: اغتيال السنوار "لن يُساهم" فى وقف إطلاق النار بغزة, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:40 مساءً

قالت شبكة CNN الأمريكية إن اغتيال إسرائيل لزعيم حركة حماس يحيى السنوار "من المستبعد" أن يودي لإنهاء الحرب أو وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اغتيال السنوار

أضافت CNN في تقرير لها أنه منذ أشهر كان المسئولون الأمريكيون الذين يتطلعون لإنهاء الحرب في غزة يفكرون بهدوء في السيناريو الوحيد الذي يعتقدون أنه يمكن أن يؤدي إلى تخفيف محادثات وقف إطلاق النار المتعثرة "وفاة زعيم حماس يحيى السنوار الذي يعتقد أنه يختبئ في شبكة الأنفاق التابعة للحركة في غزة".

لكن ما سيحدث خلال الأيام المقبلة غير معلوم ومن دون سيطرته العملياتية المنفردة، فإن كوكبة قادة المجموعة الذين يُعتقد أنهم يحتجزون العشرات من الرهائن الإسرائيليين في أنفاق حماس، قد يُتركون لأجهزتهم الخاصة ويتبنون نهجًا جديدًا.

وتابعت أن كيفية التوصل لاتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار ومع من أصبحت الآن مسألة غير مؤكدة بالنسبة للمسئولين الأمريكيين، الذين أمضوا الساعات التي أعقبت وفاة السنوار في محاولة تحديد ما إذا كان لديه خليفة.

وقف إطلاق النار

وسبق وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن في أغسطس إن "مصير الصفقة"، متحدثا عن وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن بين إسرائيل وحماس – كان في يد السنوار، لكن المسئولين الأمريكيين لم يصلوا إلى حد القول اليوم إن وفاته ستؤدي إلى التوصل إلى اتفاق بين عشية وضحاها.

وقال مسئول أمريكي: "لا نعرف ماذا يعني هذا بعد"، مضيفًا أنه قد يكون هناك تحرك "سريع" نحو وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن أو "قد يكون هناك طريق طويل أمامنا".

وقال مسئول أمريكي كبير، في إشارة إلى وفاة السنوار: "سيساعد كثيرًا أن نجعل وقف إطلاق النار واقعيًا".

اختتمت CNN تقريرها بأنه وعلى الرغم من كل الأمور المجهولة، كان يُنظر إلى هذه اللحظة داخل البيت الأبيض وعبر إدارة بايدن على أنها لحظة بالغة الأهمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق