أبرز تصريحات لطفي بوشناق في برنامج "معكم"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , أبرز تصريحات لطفي بوشناق في برنامج "معكم", اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:14 مساءً

تصدر المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية عقب استضافته ببرنامج معكم مع الإعلامية منى الشاذلى عبر شبكة قنوات ON. 

وبحث الجمهور بكثرة عن أبرز تصريحات المطرب لطفي بوشناق في البرنامج، وخلال هذا التقرير نقدم لكم أبرز تصريحات لطفي بوشناق في برنامج معكم. 

تصريحات لطفي بوشناق في برنامج معكم مني الشاذلي 

 

-كشف المطرب الكبير لطفي بوشناق عن أصوله الحقيقية التي تعود للبوسنة والهرسك، موضحاً أن جدوده من هناك، لكنهم هاجروا واستقروا في دول عديدة منذ فترة كبيرة.

قال إنه يحمل الجنسية البوسنية أيضاً بخلاف التونسية، ولديه جواز سفر منحه إياه علي عزت بيجوفيتش نفسه، وأحيا هناك عدة حفلات.

وتابع: "لكن في النهاية كلنا أبناء آدم وحواء.. بكرا لما بتنزل في القبر ربنا مش بيقولك اديني هويتك أنت مصري ولا تونسي ولا غيره.. كلنا بشر".

وأوضح لطفي بوشناق أن أصعب ما في الحياة هو عدم التوقف عن العمل، قائلاً: "بقالي 40 سنة ما أخدتش يوم راحة.. حياة الفنان صعبة، لكن منحبش نمد يدي ولا أقول لوزارة الثقافة تساعدني.. هذا التفكير غير موجود عندي على الإطلاق".

وواصل: "أنا بشتغل لبكرا لحد لما ميبقاش عندي صوت.. الواحد لازم يحترم نفسه، لما يشعر إنه فقد صوته وما زال بيغني عشان يعيش لا يصح.. لذلك أنا أعيش لأغني ولا أغني لأعيش .. تفرق كتير"

وكشف عن تفاصيل الأزمة النفسية التي مر بها بعد وفاة والده، وأفقدته النطق لعدة أشهر، مؤكدًا أنها كانت سببًا في اتجاهه للغناء.

وقال إن عمه كان مريضًا وكان والده يجهز مع والدته الماديات لوفاة شقيقه لأن حالته كانت متأخرة، مؤكدًا أن والده هو من توفى في التاسعة مساءً ليلحق به عمه في الثامنة صباح اليوم التالي

وأشار إلى أن والده ترك أسرة مكونة من 10 أبناء، ووالدته لم تكن تعمل، الأمر الذي تسبب في فقدانه للنطق لعدة أشهر مؤكدًا أن الأمر كان نفسيًا، وأنه تناول الأدوية حتى شفي من حالته وبعدها قرر الاتجاه للغناء.

وعلق على الأزمة التي تعرض لها في شبابه قائلًا: "ربك كبير نحمده ونشكره على نعمة

فيما قال إن الدورة الحالية من مهرجان الموسيقى العربية تحمل اسم الفنان سيد دوريش، مؤكدًا أن "درويش" يعد رمزًا من رموز الموسيقى العربية، مشيرًا إلى أن الاحتفال بمرور 100 سنة على وفاته يُعد تكريمًا لواحد من أبرز المبدعين في تاريخ الموسيقى

وعلق على فيديو غنائه مع الفنانة الراحلة هدى سلطان، أغنية "لاموني اللي غارو مني"، مؤكدًا أن الحفل كان مفاجئًا له وشارك فيه بعدما دعاه إليه الفنان والإعلامي سمير صبري. 

وكان  لطفي بوشناق قد أحيا حفل غنائي ضمن فاعليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته ال ٣٢، صعد على خشبة المسرح وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية وغنى “انا حبيت” التي تحمل في كلماتها رسالة حب الموسيقار سيد درويش وتحمل هذة الدوره اسمه. 

وقال لطفي بوشناق عقب انتهاء فقرته الغنائية: “حابب أحيي إخواتنا في عزة وفي فلسطين ولبنان وكمان حابب أوجه التحية لجمهورية مصر العربية”.

وأضاف: “الشاعر المصري الكبير ماجد يوسف كتب، وقال خليك صامد يافلطسيني أسري في روحنا فعلك يشفي كل جروحنا ومهما واجهت خيانة وضعية انت لكل الامة ضليعه”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق