مرهقة للطلاب.. تحرك من "النواب" بشأن التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مرهقة للطلاب.. تحرك من "النواب" بشأن التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس موقع الطبعة الاولي, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:51 صباحاً

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن التقييمات الأسبوعية المقررة علي طلاب المدارس.

 

تحرك من "النواب" بشأن التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس

في ضوء القرارات الجديدة من وزارة التعليم والتي تسبب وجودها إرباك وضغط على أولياء الأمور والطلاب، وكان علي رأسها التقييمات الأسبوعية.

و أشارت عضو مجلس النواب إلى أن التقييمات يتم الإعلان عنها علي موقع الوزارة، الأمر الذي يتطلب من ولي الأمر توفير خدمات الإنترنت طوال الشهر وطباعة هذه التقييمات، غير أنها أصبحت عبئا على الطالب كونه في حالة سباق دائم وراء التقييمات بخلاف الواجبات المدرسية المطلوبه منه، كما أنها في بعض الأحيان تكون بدرجات، الأمر الذي يتسبب في إرهاق الطالب طوال الاسبوع وهو بخلاف ما نطمح اليه.


و لفتت عضو مجلس النواب إلى أن هناك بعض المدارس تطبقها كل أسبوعين وبعض المدارس كل اسبوع، مطالبة بضرورة مناقشة الامر والوصول لحلول تراعي من ليس لديهم القدرة علي توفير خدمات الانترنت طوال الشهر والطباعة وتخفيف العبء والضغط النفسي علي الطلاب، وذلك من خلال توفير كتيب به هذه التقييمات وتكون بدون درجات هدفها إرشاد الطالب وتحديد نقاط الضعف فقط، أو بتحويلها الي املائيه يقوم الطالب بكتابتها داخل المدرسة علي أن تناقش داخل لجنة التعليم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق