وزير الأوقاف لرئيس إندونيسيا: العلاقات بيننا عميقة ومتميزة عبر التاريخ

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وزير الأوقاف لرئيس إندونيسيا: العلاقات بيننا عميقة ومتميزة عبر التاريخ, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:37 مساءً

في بادرة تعكس عمق العلاقات المصرية - الإندونيسية، استقبل الرئيس برابوو سوبيانتو وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري في قصر الرئاسة في العاصمة جاكرتا، صباح اليوم الثلاثاء.

ونقل "الأزهري" تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشعب مصر العظيم، إلى الرئيس برابوو وإلى شعب إندونيسيا العظيم، بتنصيبه رئيسًا جديدًا لجمهورية إندونيسيا.

واصطحب الرئيس برابو، وزير الأوقاف لتسجيل كلمة في سجل ضيوف رئاسة جمهورية إندونيسيا بهذه المناسبة التاريخية الكبيرة.

وأكد وزير الأوقاف، أن علاقة مصر بإندونيسيا عميقة ومتميزة عبر التاريخ، ونثق في أنها ستشهد قفزة نوعية في الفترة القادمة في ظل القيادتين الحكمتين  الرئيس السيسي، والرئيس برابوووسوبيانتو، متمنيًا له وللشعب الإندونيسي المزيد من التقدم والأمان والازدهار.

وأضاف وزير الأوقاف، أن مجالات التعاون بين البلدين الكبيرين كثيرة ومتعددة، ولها جذور عميقة، من سبق مصر لتكون أول دولة  تعترف باستقلال اندونيسيا والاحترام لإرادة شعب اندونيسيا العظيم، مرورا بالصداقة العميقة بين الرئيسين جمال عبدالناصر وسوكارنو، وصولًا إلى العلاقة العميقة والمتميزة بين الرئيسين السيسي وبرابو سوبيانتو والتي ظهرت بواكيرها الأولى بصورة لقاء الرئيسين في الأردن بعد أيام من انتخابه رئيسا لاندونيسيا، واليوم نتوج ذلك بتقديم التهنئة الرئاسية إلى السيد الرئيس، داعين لإندونيسيا بكل التقدم والازهار تحت قيادته الحكيمة.


من جانبه، قدم الرئيس برابو سوبيانتو الشكر  إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تهنئته الكريمه، كما تقدم بالشكر أيضًا لوزير الأوقاف لحضوره ممثلاً عنه، مؤكدًا أن علاقات إندونيسيا بمصر علاقات عميقة وتاريخية وممتدة، وذات مستقبل واعد.

وأشاد الرئيس باللقاء الأخوي المبكر - عقب انتخابه - بالرئيس عبد الفتاح السيسي في الأردن، معربًا عن تقديره لهذا اللقاء، ومشيرًا إلى الجذور العميقة في علاقات البلدين والتي تحتم تطورًا كبيرًا في العلاقات في الفترة القادمة بما يعود بالخير والتقدم لإندونيسيا ومصر

حضر اللقاء من الجانب الإندونيسي  أنيس متي نائب وزير الخارجية والسيد عبّد القادر جيلاني مدير إدارة الشرق الأوسط والباسيفيك.

كما حضر من الجانب المصري  السفير ياسر الشيمى سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية إندونيسيا، والكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون الوزير لشئون الإعلام، والمستشار أسامة حمدي مستشار بالسفارة المصرية في جاكرتا.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق