ولي أمر عن بيان وزير التعليم أمام "النواب": "مفيش إيجابيات.. ونعاني من عجز المعلمين" موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ولي أمر عن بيان وزير التعليم أمام "النواب": "مفيش إيجابيات.. ونعاني من عجز المعلمين" موقع الطبعة الاولي, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:13 مساءً

علقت مني أبو غالي، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم ومؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي على تطبيق "واتس آب"، على بيان محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء.


منى أبو غالي تعلق على بيان وزير التعليم أمام مجلس النواب

وأضافت مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمام مجلس النواب شامل وكامل وكأن لا يوجد معاناة ولا يوجد أي مشاكل في المدارس بعد الإجراءات الأخيرة في المدارس بالتزامن مع العام الدراسي الحالي 2024 – 2025.

 

اقرأ أيضا

 

وأردفت  مؤسس إئتلاف تحيا مصر: "على نقيض حديث وزير التربية والتعليم تماما.. فالمدارس تعاني من عدم وجود معلمين لبعض المواد حتى الآن.. والمشكلة أن كلام الأهالي رغم حقيقته لم يؤخذ بعين الاعتبار وما زالنا نرى مجرد تصريحات رنانة لا تمت للواقع بصلة".

وتابعت: "حتى الآن لم أجد أي إيجابيات تم رصدها من خلال جروبات مواقع التواصل الاجتماعي التي تتخطى أعدادهم  المليون ونصف عضو ما بين ولى أمر وطالب ومعلم، فالكل يعاني من سوء توزيع الطلاب وتقسيمهم ما بين عجز معلمين وبين بعد مسافات بعد نقلهم.. والتزاحم الشديد في المدارس الذي يؤدي أحيانا إلى إصابات بسبب التزاحم في الدخول من وإلى المدرسة".

واستطردت: "بالإضافة إلى معاناة طلاب الثانوية العامة بسبب إضافة مادة الچيولوچيا إلى العلوم المتكاملة وهم في الإساس يدرسوها باللغة العربية لعدم توفر كتاب لغات عدم توفير معلمين للمادة والآن هي مضافة إلى العلوم والطلاب حائرة بين كيف ندرسها وكيف سنمتحن بها".

واختتمت: "وعلى الجهة الآخرى الوزارة تجبر الطلاب على عمل تقييم لما تم دراسته خلال أيام الدراسة وافترضت أن هناك بالفعل تنفيذ لكل بنود التعليم بالمدارس وكيف لطالب أن يجاوب على أسئلة تقييم دون دراسة منهج المادة وكيف يدرسها وليس لها معلم.. الوزارة تحاول بالفعل لكن التنظيم والأفكار الاي يتم اتخاذها خاطئة خاصة أن الوزارة تترك الحلول للإدارات لأن إذا كان رؤساء الإدارات قادرين على حل المشاكل كانوا حلوها منذ سنين".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق