تفاعلاً مع «الجريدة».. «التربية» تُعلن حاجتها لمديري مدارس الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تفاعلاً مع «الجريدة».. «التربية» تُعلن حاجتها لمديري مدارس الخليج برس, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:08 مساءً

تفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة» في عددها الصادر أول من أمس تحت عنوان (مدارس في «التربية» بلا مديرين)، أعلنت وزارة التربية عن فتح الباب للترشح لوظيفتي مدير مدرسة ومدير مساعد في مختلف المراحل الدراسية.

وفي هذا السياق، اعتمد وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني نشرة وظائف إشرافية لوظيفتي مدير مدرسة ومدير مساعد، مطالباً مديري المناطق التعليمية ومدير التعليم الديني والتعليم الخاص بالبدء في استطلاع رغبات الراغبين في الترشح لشغل هذه الوظائف من أعضاء الهيئة التعليمية الذين تنطبق عليهم شروط الترشح، مشدداً على ضرورة تحري الدقة عند إعداد البيانات طبقاً للشروط والضوابط.

وأوضح الديحاني في النشرة التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، أن سنوات الخبرة تحتسب حتى 31 أكتوبر الجاري ضمن السنوات المطلوبة، منوهاً إلى أن المرشح الذي لديه خبرة بالعمل في مرحلتين يرشح على مرحلته الحالية إذا كان قد أمضى فيها 3 سنوات متتالية أو يرشح على المرحلة السابقة في حال وجود ترشيح بها.

ولفت إلى أن من الشروط أن يكون المرشح كويتياً وحاصلاً على تقدير امتياز عن آخر عامين دراسيين، مشيراً إلى أنه لن ينظر لطلب المرشح الذي وقعت عليه احدى العقوبات التأديبية إلا بعد انقضاء الفترة المحددة قانوناً، على أن تعمم النشرة على جميع المدارس بالمراحل الدراسية ورياض الأطفال وترسل الترشيحات إلى ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في موعد أقصاه اسبوعين من تاريخ النشرة.

وأوضح ان شروط الترشح لوظيفة مديرة مدرسة ومديرة مدرسة مساعدة في مرحلة رياض الاطفال، ألا تقل سنوات خبرة المتقدمة لوظيفة مديرة مدرسة عن سنتين بوظيفة مدير مساعد، بينما يجب ألا تقل سنوات خبرة المتقدمة لوظيفة مديرة مدرسة مساعدة عن 3 سنوات خبرة بوظيفة مشرفة فنية، وألا تقل سنوات الخبرة لمعلمات التربية الموسيقية عن 17 سنة للدبلوم و15 سنة للجامعي و14 سنة للماجستير و13 سنة للدكتوراه.

وأشار إلى أن الترشيح لوظيفة مديرة مدرسة في المرحلة الابتدائية بنات، اشترطت على ألا تقل سنوات الخبرة عن 6 سنوات بوظيفة مديرة مساعدة، بينما الترشيح لمديرة مدرسة مساعدة اشترطات على ألا تقل سنوات خبرة المتقدمة عن 8 سنوات بوظيفية رئيسة قسم، واما معلمات التربية الموسيقية والحاسب الآلي ألا تقل سنوات الخبرة عن 18 سنة للدبلوم و16 سنة للجامعي و15 سنة للماجستير و14 سنة للدكتوراه.

وذكر أن شرط الترشح لوظيفة مدير مدرسة في المرحلة الابتدائية ذكور، ألا تقل سنوات الخبرة عن 3 سنوات بوظيفية مدير مساعد، بينما لمدير مدرسة مساعد، ألا تقل سنوات الخبرة عن 6 سنوات بوظيفة رئيس قسم، واما معلمين التربية الموسيقية والحاسب الآلي ألا تقل سنوات الخبرة عن 16 سنة للدبلوم و14 سنة للجامعي و13 سنة للماجستير و12 سنة للدكتوراه.

ولفت إلى أن شرط الترشح لوظيفة مديرة مدرسة متوسطة (إناث)، ألا تقل سنوات الخبرة عن 5 سنوات بوظيفة مدير مساعد، بينما شرط الترشح لوظيفة مديرة مدرسة مساعدة، الا تقل سنوات الخبرة عن 10 سنوات بوظيفة رئيس قسم، اما معلمات التربية الموسيقية ألا تقل سنوات الخبرة عن 18 سنة للجامعي و17 سنة للماجستير و16 سنة للدكتوراه.

وأفاد ان شرط الترشح لوظيفة مدير مدرسة متوسطة ذكور، ألا تقل سنوات الخبرة عن 6 سنوات بوظيفة مدير مساعد، بينما شرط الترشح لوظيفية مدير مدرسة مساعد ألا تقل سنوات لاخبرة عن 7 سنوات بوظيفة رئيس قسم، اما معلمين التربية الموسيقية الا تقل سنوات الخبرة عن 15 سنة للجامعي و14 سنة للماجستير، و13 سنة للدكتوراه.

ولفت إلى ان شرط الترشح لوظيفة مديرة مدرسة ثانوية (إناث)، الا تقل سنوات الخبرة عن 7 سنوات بوظيفة مدير مساعد، بينما شرط الترشح لوظيفة مديرة مدرسة مساعدة ألا تقل سنوات الخبرة عن 10 سنوات بوظيفة رئيس قسم، بينما معلمات المكتبات والدراسات العملية ألا تقل سنوات الخبرة عن 18 سنة للدبلوم و17 سنة للماجستير و16 سنة للدكتوراه.

وبين أن شروط الترشح لوظيفية مدير مدرسة ثانوية ذكور هي ألا تقل سنوات الخبرة عن 6 سنوات بوظيفة مدير مدرسة مساعد، في حين شرط الترشح لوظيفة مدير مدرسة مساعد الا تقل سنوات الخبرة عن 6 سنوات بوظيفة رئيس قسم، في حين معلمين المكتبات والدراسات العملية ألا تقل سنوات الخبرة عن 14 سنة للجامعي و13 سنة للماجستير و12 سنة للدكتوراه.

وأكد على المناطق التعليمية، ضرورة تعميم النشرة على جميع مدارس التعيم العام ورياض الاطفال للتوقيع بالعلم من الهيئة التعليمية والاحتفاظ بالتواقيع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق