"تعليمية نجع حمادي" الأولى على المديرية لتحقيقها أعلى نسبة عائد بالوحدة المنتجة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "تعليمية نجع حمادي" الأولى على المديرية لتحقيقها أعلى نسبة عائد بالوحدة المنتجة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:37 مساءً

أعلنت إدارة الوحدة المنتجة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، فوز إدارة نجع حمادي التعليمية، بالمركز الأول في تحقيق أعلى نسبة عائد بالوحدة المنتجة، عن العام الدراسي 2023/2024.

وقدمت إدارة الوحدة المنتجة بمديرية التربية والتعليم بقنا، الشكر والتقدير والاحترام للأستاذ عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، والمسؤولين عن الوحدة المنتجة بالإدارة، متمنين التوفيق فيما هو قادم.

من جانبه، هنأ عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، مسئولي الوحدة المنتجة بالإدارة، متمنيا تحقيق مزيدا من الرقي والازدهار.

ندوة أدبية لثقافة نجع حمادي بالشهيدة ميار الإعدادية بنات

 في سياق آخر ، نظم قصر ثقافة نجع حمادي، بالتعاون مع الإدارة التعليمية، الأحد الماضي، بقاعة اجتماعات مدرسة الشهيدة ميار أبو السعود الإعدادية بنات، ندوة أدبية بعنوان " فن الواو خصائصه وأشكاله" وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الثقافة.

حاضر خلال الندوة، أحمد عطا عكاشة وكيل قصر ثقافة نجع حمادي، والشاعر كرم محمدين أحد رواد فن الواو بنجع حمادي والصعيد، في حضور حشد من طالبات والمعلمين والعاملين بالمدرسة.

موروث صعيدي

وقال الشاعر كرم محمدين، أن فن الواو هو فن صعيدي موروث نشأ على يد ابن عروس وهو قوصي الأصل وهو متوارث فهناك فن الموال الرباعي والمربع والمسبع ولابد أن يكون وزن الواو مظبوط لأن حرف يؤثر عن المعني، مشيرا إلى أن كلمات الواو هي كلمات صعيدية تراثية مثل السقيفة والهودج، والمدراية، والسباط، وتدرج هذه الكلمات في مربعات الواو، وهذه الكلمات ليست بغريبة على المتلقي الصعيدي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق