نقيب المحامين للأعضاء الجدد: "نتمنى أن تكونوا إضافة قوية للمهنة"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , نقيب المحامين للأعضاء الجدد: "نتمنى أن تكونوا إضافة قوية للمهنة", اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:09 مساءً

عقدت النقابة العامة للمحامين، اليوم الثلاثاء، 3 جلسات لحلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، ترأسها عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وذلك في نادي المحامين النهري بالمعادي.

وفي مستهل كلمته، أكد علام أن نقابة المحامين المصرية تعد أعرق النقابات المهنية في الوطن العربي ولها تاريخ مشرف، ويشرف أي شخص الانتماء إليها، ونتمنى أن تكونوا إضافة مهنية قوية للمحاماة ونقابة المحامين.

وعبر نقيب المحامين عن سعادته بالتواجد بين شباب المحامين، مؤكدًا أن يوم حلف اليمين للأعضاء الجدد بمثابة يوم تاريخي ولحظة فارقة في حياة كل محام، ويظل عالقًا في ذهنه طيلة حياته، منوهًا إلى أنه بعد آداء القسم يتمتع كل محام بجميع الحقوق التي نص عليها القانون، ويكون عليه واجبات اتجاه مهنة المحاماة.

واستكمل: «المحامي مبدع، والقاضي مرجح؛ فهو الذي يعد صحيفة الدعوى، ومذكرات الدفاع، ويقدم للقاضي كافة الأسانيد والنصوص القانونية التي تنطبق على الواقعة التي يترافع فيها، والقاضي مرجح لما يسمع ويقدم أمامه».

وشدد نقيب المحامين على ضرورة أن يكون المحامي حريصا في أفعاله وأقواله، وأن يعرف كيف يتعامل مع الآخرين، وأن يكون سلاحه هو الورقة والقلم، مؤكدًا أن النقابة لن تترك أي عضو من أعضائها وستقف بجانبه شريطة أن يكون لديه الحق.

وأشار عبدالحليم علام، إلى أن النقابة تسعى لتعديل تشريعي بقانون المحاماة يحقق طموحات وآمال المحامين، من عودة مقاعد الشباب والمرأة والفئات الأقل تمثيلًا، وكذلك سد ما به من ثغرات ومن مواد متعارضة، فضلًا عن تحقيق الهدف الأسمى الذي يبتغيه المشرع من تطبيق الأكاديمية، فلا يمكن أن تكون الأكاديمية عبئا على المحامي وأسرته، خاصة للمحامين المغتربين.

وأعلن النقيب العام، أن مجلس النقابة سينعقد اليوم لتشكيل هيئة المكتب، وسيتم تشكيله بتوافق تام بين كافة الأعضاء، مشيرا إلى أن مجلس النقابة متوائم وعلى قلب رجل واحد للارتقاء بالنقابة وبمهنة المحاماة، وكذلك تطوير الخدمات النقابية المقدمة.

وأكد نقيب المحامين أنه منذ توليه زمام الأمور داخل النقابة عمل على تجفيف كل منابع الفساد، وأنه يسعى جاهدًا لأن تكون نقابة المحامين صرحا كبيرا يفتخر به كل محام، وأن تعود النقابة لسابق عهدها، وأنه لا يبتغي من ذلك المنصب أي هدف شخصي، إلا مصلحة الزملاء.

حضر جلسة حلف اليمين من أعضاء مجلس النقابة العامة، الأساتذة؛ أبوبكر الضوة، محمد كركاب، محمد الكسار، ناصر العمري، محمود تفاحة، إبراهيم فؤاد، حسام سعيد، أحمد أسامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق