لمحبي الفن التشكيلي.. 4 معارض يمكن زيارتها حتى نهاية أكتوبر

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , لمحبي الفن التشكيلي.. 4 معارض يمكن زيارتها حتى نهاية أكتوبر, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:40 صباحاً

ينظم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد فانوس، عددا من المعارض الفنية لتسهم في إثراء الحراك الفني وتنمية الذوق الفني لدى الأجيال الشابة، من خلال التعرف على تجارب فنية مختلفة.

فإذا كنت من محبي الفن التشكيلي، وتعتاد زيارة المعارض الفنية لمختلف الفنانين أصحاب الرؤى والمدارس الفنية المختلفة، يمكنك الاطلاع على السطور التالية..

رؤى إنسانية

تستضيف قاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث داخل دار الأوبرا المصرية، معرض الفنان الكبير الراحل أحمد جاد بعنوان "رؤى إنسانية" 55 عاما من الإبداع والعطاء، يستمر المعرض حتى 2 نوفمبر 2024، ويفتتح أبوابه يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء عدا يوم الجمعة.

خالد حافظ 2024

ويستضيف متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، معرض الفنان الدكتور خالد حافظ، وكان قد افتتحه الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في 12 اكتوبر 2024، بقاعة حامد عويس في رحاب متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، الكائن أمام 6 شارع منشا – محرم بك – الإسكندرية.

ويستمر المعرض حتى نهاية شهر اكتوبر 2024، ويفتتح أبوابه يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 4 عصرا عدا يومي الإثنين والجمعة.

ومن جهته؛ تحدث الفنان د. خالد حافظ عن تجربته الفنية وتفاعله مع الموضوعات المعاصرة وخامات بيئته المحيطة وعن امتداد تجربته الفنية وتعبيره بمختلف الوسائط كالڤيديو والتجهيز في الفراغ والاعمال المركبة والنحت والكولاچ. 

بدايات

كما يستضيف مركز كرمة بن هانئ الثقافي، المعرض الجماعي "بدايات"، وتشارك في المعرض الفنانات (أسماء نادي توفيق - إسراء محمد - سوزان عادل عيسى) ومعهم الفنان (هشام علي السيد)، ويستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، بمقر المركز في 6 ش أحمد شوقى أمام حديقة الحيوان – الجيزة.

تواصل الأجيال

وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، دشنت قاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل وحرمه، موسمها الفني الجديد بمعرض "تواصل الأجيال" الذي افتتحه الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بحضور كوكبة من الفنانين، والمعرض من تنظيم الفنان تامر عاصم، ويستمر حتى 30 أكتوبر 2024.

وبحسب الفنان تامر عاصم، قوميسير المعرض؛ فإن المعرض يضم مجموعة من أعمال فنية لرائدين في مجال الفن التشكيلي، هما: الفنان حسين الجبالي، أحد أبرز فناني الحفر في مصر، والذي شغل منصب نقيب الفنانين التشكيليين ورئيس جمعية فن الحفر المعاصر، كما تولى العديد من المناصب الأكاديمية، وحصل على جوائز محلية ودولية عديدة، والفنان سيد قنديل، الذي شغل منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان ورئيس الجامعة، وله إسهامات بارزة في مجال الفن التشكيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق