"نحت وجهه مثل الكهنة".. قصة سائح صيني عاشق للحضارة المصرية (خاص)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "نحت وجهه مثل الكهنة".. قصة سائح صيني عاشق للحضارة المصرية (خاص), اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:56 صباحاً

بين الأعداد الهائلة للسائحين الذين جاءوا لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبدى أبوسمبل جنوب أسوان، نجد هناك شاب صغير صيني الجنسية يقف بوجه ملون ومنحوت على الطريقة الفرعونية ويحمل في يده تمثال ويتأمل في كل تفاصيل المعبد بشكل يثير الدهشة، نظرًا لصغر سنه واهتمامه الكبير.

 قصة سائح صيني عاشق للحضارة المصرية 

وحاورت «الدستور» السائح الصيني صغير السن تزامنًا مع حضوره للظاهرة الفريدة من نوعها وهي رمسيس الثاني داخل معبدي أبوسمبل جنوب أسوان:

يقول كا ناخت، شاب صيني الجنسية، إنه يبلغ من العمر 15 عامًا، إنه يعشق الحضارة المصرية القديمة لذلك كان حريصًا على شراء تمثال الملك رمسيس الثاني وزوجته وحضور ظاهرة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني في معبده.

وأضاف، أنه حرص على وضع ماكياج كامل في كل بشرته ليصبح شكله مثل كهنة المصريين القدماء ويبرز كافة ملامح الوجه عن طريق تحديد خطوط باللونين الأبيض والبني، ويلتقط الصور التذكارية التي توثق زيارته داخل معبدي أبوسمبل تزامنًا مع حدوث الظاهرة الفريدة، مشيرًا إلى أن هذه الصور التي التقطها سينشرها عبر الحساب الخاص به لأنه مهتم بنشر جولاته للمناطق الأثرية.

وعبر عن سعادته الشديدة بزيارته لمعبدى أبوسمبل وحضوره للظاهرة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني والتقاط الصور التذكارية أيضًا، موضحًا أنه غادر أبوسمبل فى نفس يوم التعامد متوجهًا إلى القاهرة ليركب رحلات الطيران للعودة إلى بلده الصين.

يذكر أن كان معبدي أبوسمبل جنوب أسوان استقبل عددًا هائلًا من السائحين والزائرين لحضور الظاهرة الفريدة من نوعها والتي تتكرر مرتين سنويًا لارتباطها بمناسبتين لدى المصرى القديم وهما يوم 22 أكتوبر حيث ترمز إلى موسم الحصاد، و22 فبراير وترمز إلى موسم الفيضان والزراعة. 

الشاب الصيني
الشاب الصيني
الشاب الصيني
الشاب الصيني
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق