هل يضع برشلونة حدا لسلسة هزائمه على يد بايرن ميونيخ في التشامبيونزليج؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , هل يضع برشلونة حدا لسلسة هزائمه على يد بايرن ميونيخ في التشامبيونزليج؟, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:23 مساءً

أكثر نادي ألماني واجهه نادي برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال اوروبا تحديدا هو بايرن ميونيخ بـ13 مواجهة، ومن ثم تحمل المباراة التي سوف تجمعهما اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي الذي يقع في مدينة برشلونة الرقم 14.

برشلونة و6 هزائم

والمثير للدهشة جدا أن اللقاءات الستة الأخيرة التي جمعت بين برشلونة والبايرن في دوري أبطال أوروبا لم يعرف فيها برشلونة طعم الانتصار أو حتى التعادل بل تلقى فيها الهزائم.

وبدأت سلسة الهزائم الست من موسم 2014 – 2015 في مباراة الإياب في دور قبل النهائي بنتيجة 2 – 3.

والهزيمة الثانية كانت في موسم 2019 – 2020 في دور الثمانية بنتيجة ثقيلة جدا، ومهينة للغاية 2 – 8.

والهزيمة الثالثة، والرابعة كانتا في موسم 2021 – 2022 في دور المجموعات، وبنفس النتيجة ثلاثية نظيفة.

والهزيمة الخامسة، والسادسة كانتا في موسم 2022 – 2023 في دور المجموعات أيضا بنتيجتي هدفين دون رد، و3 أهداف دون مقابل على الترتيب.

مواجهات برشلونة والبايرن

لكن في المجمل تكبد برشلونة الخسارة  أمام البايرن 10 مرات، فالمرة الأولى والثانية كانتا في موسم 1998 – 1999 في دور المجموعات  بنتيجتي هدف نظيف، و1 – 2 على التوالي.

والمرة الثالثة، والرابعة كانتا في موسم 2012 – 2013 في دور الأربعة بنتيجتي 4 أهداف دون رد، و3 أهداف دون مقابل على الترتيب.

على الجانب الآخر، عجز برشلونة عن تحقيق الانتصار على البايرن سوى في لقائين فقط، اللقاء الأول كان في موسم 2008 – 2009 في لقاء الذهاب في دور الثمانية بنتيجة رباعية نظيفة.

واللقاء الثاني كان في موسم 2014 – 2015 في لقاء الذهاب في دور نصف النهائي بنتيجة 3 أهداف دون رد.

ولم تحدث نتيجة التعادل سوى مرة واحدة كانت في موسم 2008 – 2009 في مباراة الإياب في دور ربع النهائي بنتيجة هدف لمثله.

والملاحظة أن برشلونة، والبايرن ألتقيا في 6 لقاءات في دور المجموعات، ولم يتذوق برشلونة فيها سوى طعم الهزيمة.

إذن إجماليا 13 مواجهة بين برشلونة والبايرن في دوري أبطال أوروبا انتصاران لبرشلونة، وتعادل وحيد في حيد تكبد 10 خسائر أي تفوق كاسح للبايرن.

برشلونة في الموسم الحالي

على أي حال في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا يحتل برشلونة المركز الـ19 برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد تحقق على نادي يانج بويز السويسري بنتيجة ثقيلة 5 أهداف دون رد في الجولة الثانية على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بينما تلقى هزيمة على يد موناكو الفرنسي بنتيجة 1 – 2 في الجولة الأولى على ملعب لويس الثاني في مدينة موناكو.

أي سجل لاعبو برشلونة 6 أهداف بمعدل تسجيل 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع، وهداف الفريق هو اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيله هدفين بينما استقبلت شباكه هدفين بمعدل استقبال هدف في كل مباراة.

البايرن في الموسم الجاري

في المقابل يتواجد البايرن في الترتيب الـ18 بـ3 نقاط حصدها من الانتصار على نادي دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة ثقيلة للغاية 9 – 2 في الجولة الأولى على ملعب أليانز أرينا فيما تكبد خسارة أمام نادي أستون فيلا الإنجليزي بنتيجة هدف هدف دون مقابل على ملعب فيلا بارك الذي يقع في مدينة برمنجهام.

أي أحرز لاعبو البايرن 9 أهداف بمعدل احراز 4.5 في اللقاء الواحد، وهو معدل مرتفع للغاية، وهداف الفريق هو اللاعب الإنجليزي هاري كين باحرازه 4 أهداف في حين اهتزت شباكه 3 مرات بمعدل 1.5 هدف في كل لقاء.

فهل يستطيع برشلونة أن يكسر تفوق البايرن عليه، ويحقق الانتصار الأول عليه منذ 6 مباريات، والأول من نوعه في دور المجموعات أمام يعمل البايرن على تأصيل العقدة، ويحقق انتصارا جديدا؟ 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق